24 حزيران 2021 - 16:01
Back

توقيف أربعة أشخاص في الهند للاشتباه بصلتهم في تفجير استهدف السفارة الاسرائيلية

توقيف أربعة أشخاص في الهند للاشتباه بصلتهم في تفجير استهدف السفارة الاسرائيلية Lebanon, news ,lbci ,أخبار تفجير, سفارة, اسرائيل,الهند,توقيف أربعة أشخاص في الهند للاشتباه بصلتهم في تفجير استهدف السفارة الاسرائيلية
episodes
توقيف أربعة أشخاص في الهند للاشتباه بصلتهم في تفجير استهدف السفارة الاسرائيلية
Lebanon News
أعلنت الشرطة الهندية اعتقال أربعة أشخاص في منطقة نائية شمال الهند ونقلهم الى العاصمة نيودلهي على خلفية تفجير استهدف السفارة الإسرائيلية بداية العام، وفق ما أفاد مسؤولون وتقارير اعلامية.
      
ووقع التفجير في 29 كانون الثاني مع احتفال اسرائيل بذكرى اقامة علاقات دبلوماسية مع الهند، لكنه لم يسفر عن اصابات واقتصرت أضراره على الماديات.
الإعلان
      
ووصف مسؤولون اسرائيليون الحادث  حينها بأنه "هجوم ارهابي". 
      
وأعلنت شرطة نيودلهي في بيان أنه في عملية مشتركة بين جهاز الاستخبارات وشرطة كارغيل، اوقفت خلية خاصة في شرطة دلهي أربعة أشخاص من كارغيل لصلتهم بالتآمر للتخطيط لأنشطة إرهابية وتنفيذها في العاصمة.
      
وكشفت أن المشتبه بهم تم "توقيفهم واحضروا الى نيودلهي للتحقيق معهم". 
      
ولفتت الشرطة الى أن الرجال الذين تراوح أعمارهم بين 25 و28 عاما هم من قرية ثانغ في منطقة كارغيل الهندية الواقعة في إقليم لاداخ في الهملايا.  
     
وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الأربعة طلاب ويشتبه في ارتباطهم بالانفجار الذي وقع خارج السفارة.
      
وكانت وسائل إعلام هندية قد ذكرت حينها بعد وقوع التفجير ان المحققين عثروا في الشارع على مغلف يحوي رسالة موجهة الى السفير الاسرائيلي.
      
ومنذ إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الهند واسرائيل قبل 29 عاما، توثقت العلاقة بين البلدين واصبحت الهند اليوم من أهم مشتري الأسلحة والمعدات الدفاعية الإسرائيلية.
الإعلان
إقرأ أيضاً