25 حزيران 2021 - 13:22
Back

مقتل ثلاثة عاملين في "أطباء بلا حدود" في هجوم بإقليم تيغراي الاثيوبي

مقتل ثلاثة عاملين في "أطباء بلا حدود" في هجوم بإقليم تيغراي الاثيوبي Lebanon, news ,lbci ,أخبار إقليم تيغراي الاثيوبي, أطباء بلا حدود,مقتل,مقتل ثلاثة عاملين في "أطباء بلا حدود" في هجوم بإقليم تيغراي الاثيوبي
episodes
مقتل ثلاثة عاملين في "أطباء بلا حدود" في هجوم بإقليم تيغراي الاثيوبي
Lebanon News
قتل ثلاثة عاملين في منظمة "أطباء بلا حدود" هم إسبانية وإثيوبيان في هجوم في اقليم تيغراي الاثيوبي الذي يشهد نزاعا، وفق ما اعلن الفرع الاسباني للمنظمة الجمعة.
      
وقالت المنظمة في بيان: "فقدنا الاتصال بهم وبالسيارة التي كانوا يسافرون فيها بعد ظهر الخميس، وهذا الصباح عثر على السيارة فارغة وعلى جثثهم على بعد بضعة أمتار منها"، منددة بـ"اغتيال وحشي".
الإعلان
      
وكانت ماريا هرنانديز الاسبانية الجنسية (35 عاما) احدى منسقات الحالات الطارئة للمنظمة في تيغراي. فيما القتيلان الآخران إثيوبيان وكلاهما كانا في الحادية والثلاثين من العمر. وكان يوهانس هالفوم رضا مساعد تنسيق وتيدروس جبرمريم جبرميكايل سائقًا.
      
واضافت المنظمة ان "ماريا ويوهانس وتيدروس كانوا هناك لمساعدة السكان ولا يمكن ان نتصور انهم دفعوا حياتهم ثمنا لذلك".
      
ونددت وزيرة الخارجية الاسبانية ارانشا غونزاليس لايا عبر تويتر بـ"اغتيال" العاملين الثلاثة لافتة الى ان مدريد على "اتصال بالسلطات الاثيوبية لتوضيح الوقائع وإعادة جثة" ماريا هرنانديز.
      
ويشن الجيش الفدرالي الاثيوبي منذ تشرين الثاني في تيغراي عملية ادت الى اسقاط السلطات المحلية الانفصالية المنبثقة من جبهة تحرير شعب تيغراي. لكن هذه العملية العسكرية تحولت نزاعا طويلا على وقع اتهامات بارتكاب مجازر بحق المدنيين وعمليات اغتصاب ونزوح قسري للسكان.
      
والثلاثاء، قتل 64 شخصا على الاقل واصيب 180 في سوق بالمنطقة جراء ضربة جوية شنها الجيش الاثيوبي الذي يؤكد انه استهدف مقاتلين متمردين.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً