29 حزيران 2021 - 12:56
Back

ضغوط أميركية فرنسية سعودية مشتركة على المسؤولين اللبنانيين لمعالجة أزمات بلدهم

ضغوط أميركية فرنسية سعودية مشتركة على المسؤولين اللبنانيين لمعالجة أزمات بلدهم Lebanon, news ,lbci ,أخبار سعودية المسؤولين اللبنانيين, فرنسية ,ضغوط أميركية,ضغوط أميركية فرنسية سعودية مشتركة على المسؤولين اللبنانيين لمعالجة أزمات بلدهم
episodes
ضغوط أميركية فرنسية سعودية مشتركة على المسؤولين اللبنانيين لمعالجة أزمات بلدهم
Lebanon News
حضّ وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا والسعودية الثلاثاء المسؤولين اللبنانيين المتناحرين على التعاون في ما بينهم لمعالجة الأزمات التي يشهدها بلدهم.

وأجرى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اجتماعا ثلاثيا لم يكن معدا له مسبقا مع نظيريه السعودي والفرنسي حول المشاكل التي يشهدها لبنان، وذلك على هامش محادثات مجموعة الدول الاقتصادية العشرين الكبرى في ماتيرا في إيطاليا.
الإعلان

وجاء في تغريدة أطلقها وزير الخارجية الأميركي أن المسؤولين الثلاثة بحثوا في "ضرورة إبداء القادة السياسيين اللبنانيين مزايا القيادة الحقيقية عبر تطبيق إصلاحات طال انتظارها لإيجاد استقرار اقتصادي (في البلاد) وتوفير الدعم الذي يحتاج إليه الشعب اللبناني بشدة".

وأجرى بلينكن مباحثات عدة حول لبنان طوال جولته الأوروبية التي استمرّت أسبوعا والتقى خلالها البابا فرنسيس ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان الذي اجتمع به الجمعة في باريس.
 
كما أجرى بلينكن في إيطاليا لقاءات منفصلة مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وقال إنه بحث معه في ملفي الحرب الدائرة في اليمن وحقوق الإنسان.
 
وقد أعلن بلينكن عن تفاصيل الاجتماع فكتب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: أجريت مناقشة مهمة مع نظرائي السعودي ‏والفرنسي حول ضرورة أن يُظهر القادة السياسيون في لبنان قيادتهم الحقيقية من ‏خلال تنفيذ الإصلاحات التي طال انتظارها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتوفير ‏الإغاثة التي يحتاجها الشعب اللبناني بشدة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً