16 تموز 2021 - 08:58
Back

السعودية ترغب باستضافة كأس العالم 2030 بالشراكة مع إيطاليا

السعودية ترغب باستضافة كأس العالم 2030 بالشراكة مع إيطاليا Lebanon, news ,lbci ,أخبار كأس العالم,السعودية,السعودية ترغب باستضافة كأس العالم 2030 بالشراكة مع إيطاليا
episodes
السعودية ترغب باستضافة كأس العالم 2030 بالشراكة مع إيطاليا
Lebanon News
أفادت صحيفة "دايلي ميل" نقلًا عن صحيفة "ذا أتلتيك" الجمعة، أن السعودية وإيطاليا قد تتقدمان بملف مشترك لتنظيم كأس العالم لعام 2030.  

وبحسب "دايلي ميل"، لا تزال العملية في مراحلها الأولى، حيث كان قد أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في آذار أن المملكة المتحدة البريطانية وايرلندا تخططان ايضًا لاستضافة البطولة في صيف عام 2030.
الإعلان

بحلول ذلك العام، ستكون بطولة كأس العالم قد توسعت مع مشاركة 48 فريقًا واجراء 80 مباراة، مما يعني أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يشجع البطولة التي تقام في أكثر من دولة.

وبحسب صحيفة "ذا أتلتيك" أيضًا، تتعاون المملكة العربية السعودية مع شركة الاستشارات العالمية Boston Consultancy Group ومقرها الولايات المتحدة الأميركية لتقديم المشورة حول عرض مشترك مع خيارات عدة، على الرغم من أن إيطاليا هي المرشح الأكثر ترجيحًا.

كما يفيد تقرير الصحيفة بأنه تم نصح الدولة الغنية بالنفط باستضافة ثلاثية مع المغرب ومصر وتقديم "عرض لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا). غير ان البلدين الآخرين سيحتاجان إلى تمويل كبير لإجراء تحسينات على البنية التحتية لاستضافة كأس العالم.
الإعلان
إقرأ أيضاً