18 تموز 2021 - 14:19
Back

مصر تفرج عن نشطاء وصحفيين بارزين قبيل عيد الأضحى

مصر تفرج عن نشطاء وصحفيين بارزين قبيل عيد الأضحى Lebanon, news ,lbci ,أخبار عيد الأضحى,مصر,مصر تفرج عن نشطاء وصحفيين بارزين قبيل عيد الأضحى
episodes
مصر تفرج عن نشطاء وصحفيين بارزين قبيل عيد الأضحى
Lebanon News
قال محاميان يمثلان عدة نشطاء وصحفيين مصريين بارزين إن السلطات أفرجت عن موكليهم اليوم الأحد بعد احتجازهم شهورا بتهم تشمل الانضمام إلى جماعة إرهابية أو تقديم العون لها ونشر أنباء كاذبة.

وأفرجت السلطات في الشهور القليلة الماضية عن محتجزين قبيل عطلات دينية مهمة. ويأتي الإفراج عن النشطاء اليوم الأحد قبل يومين من عيد الأضحى.
الإعلان
 
وقال أحمد راغب محامي الناشطة والصحفية إسراء عبد الفتاح، إن السلطات أفرجت عن موكلته من سجن في القاهرة في الصباح الباكر اليوم بعد أكثر من 21 شهرا من اعتقالها. وإسراء من منظمي انتفاضة يناير/كانون الثاني 2011 التي أنهت حكم حسني مبارك الذي استمر 30 عاما.
 
وقال راغب "أنا كلمتها وهي كويسة جدا ومعنوياتها مرتفعة، وأكيد هي سعيدة بالقرار ده عشان تتابع حياتها‭‭‭‭‭"‬‬‬‬‬، مضيفا أن القضية لا تزال مفتوحة وأن التحقيقات جارية رغم إخلاء سبيلها.

وقال مصدر قضائي ومحام يمثل الناشطة والمحامية ماهينور المصري والصحفي معتز ودنان والكاتب الصحفي اليساري جمال الجمل والسياسي اليساري عبد الناصر إسماعيل والصحفي مصطفى الأعصر إن السلطات أطلقت سراحهم أيضا. وأضاف المحامي أن التهم الموجهة لم يبت فيها بعد.
الإعلان
إقرأ أيضاً