19 تموز 2021 - 01:11
Back

الجزائر تستدعي سفيرها في الرباط "للتشاور" على خلفية أزمة دبلوماسية جديدة

الجزائر تستدعي سفيرها في الرباط "للتشاور" على خلفية أزمة دبلوماسية جديدة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الرباط,الجزائر ,الجزائر تستدعي سفيرها في الرباط "للتشاور" على خلفية أزمة دبلوماسية جديدة
episodes
الجزائر تستدعي سفيرها في الرباط "للتشاور" على خلفية أزمة دبلوماسية جديدة
Lebanon News
أعلنت الجزائر الأحد أنها استدعت سفيرها في الرباط "فوراً للتشاور" على خلفية أزمة دبلوماسية جديدة بين البلدين الجارين بسبب النزاع في الصحراء الغربية، بحسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.
 
     
وبدأت الأزمة الدبلوماسية بين البلدين خلال أعمال اجتماع حركة عدم الانحياز الذي عقد عن بعد يومي 13 و14 تموز/يوليو، حيث أثار وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة قضية الصحراء الغربية، الإقليم المتنازع عليه بين المغرب وجبهة بوليساريو التي تطالب بالاستقلال.
الإعلان
 
     
ورد المغرب من خلال سفيره في الأمم المتحدة عمر هلال، باستنكار إثارة قضية الصحراء الغربية في الاجتماع ثم تحدث عن "حق تقرير المصير لشعب القبائل" معلنا لأول مرة دعمه لـ"حركة استقلال منطقة القبائل".
 
     
وذكرت وزارة الخارجية "لقد أشار البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لضرورة توضيح المملكة المغربية لموقفها النهائي من الوضع البالغ الخطورة الناجم عن التصريحات المرفوضة لسفيرها بنيويورك".
 
     
وتابع "نظرا لغياب أي صدى إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، فقد تقرر اليوم (الأحد)استدعاء سفير الجزائر بالرباط فورًا للتشاور. كما لا يستبعد اتخاذ إجراءات أخرى، حسب التطور الذي تشهده القضية".
الإعلان
إقرأ أيضاً