19 تموز 2021 - 01:53
Back

بعثات أجنبية في كابول تطلق دعوة مشتركة لطالبان لوقف إطلاق النار

بعثات أجنبية في كابول تطلق دعوة مشتركة لطالبان لوقف إطلاق النار Lebanon, news ,lbci ,أخبار إطلاق النار, طالبان,كابول ,بعثات أجنبية في كابول تطلق دعوة مشتركة لطالبان لوقف إطلاق النار
episodes
بعثات أجنبية في كابول تطلق دعوة مشتركة لطالبان لوقف إطلاق النار
Lebanon News
أصدرت 15 بعث دبلوماسية وممثل حلف شمال الأطلسي في العاصمة الأفغانية كابول اليوم الاثنين بيانا مشتركا لحث حركة طالبان على وقف الهجمات العسكرية في أنحاء البلاد بعد ساعات فحسب من إخفاق اجتماع للسلام في الدوحة في التوصل لهدنة.
  
والتقى وفد من كبار القادة الأفغان مع القيادة السياسية لحركة طالبان في العاصمة القطرية على مدى اليومين الماضيين لكن بيانا أصدرته الحركة في وقت متأخر من مساء أمس الأحد لم يأت على ذكر أي وقف لأعمال العنف المحتدمة في أفغانستان.
الإعلان
 
وقالت البعثات الدبلوماسية وممثل حلف شمال الأطلسي "في عيد الأضحى.. يجب أن تضع طالبان أسلحتها للأبد وتظهر للعالم التزامها بعملية السلام". وتبدأ عطلة عيد الأضحى في أفغانستان غدا الثلاثاء.

وصدر البيان المشترك عن البعثات الدبلوماسية لأستراليا وكندا والتشيك والدنمرك والاتحاد الأوروبي وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وكوريا وهولندا وإسبانيا والسويد وبريطانيا والولايات المتحدة إضافة للمثل المدني لحلف شمال الأطلسي.
الإعلان
إقرأ أيضاً