05 آب 2021 - 10:56
Back

وزير ايطالي: أكثر من 70 % من الحرائق في إيطاليا سببها التدخل البشري

وزير ايطالي: أكثر من 70 % من الحرائق في إيطاليا سببها التدخل البشري Lebanon, news ,lbci ,أخبار ايطاليا,حريق,وزير ايطالي: أكثر من 70 % من الحرائق في إيطاليا سببها التدخل البشري
episodes
وزير ايطالي: أكثر من 70 % من الحرائق في إيطاليا سببها التدخل البشري
Lebanon News
اعلن وزير التحول البيئي الإيطالي روبرتو تشينغولاني الخميس إن أكثر من 70 في المئة من الحرائق المندلعة في البلاد، ناجمة عن التدخل البشري المتعمد أو غير المتعمد، ويساهم في اشتعالها بشكل طفيف تغير المناخ.

وأوضح تشينغولاني أمام النواب الإيطاليين فيما اندلعت في شبه الجزيرة مئات الحرائق في الأسابيع الأخيرة أتى واحد منها في غرب سردينيا على قرابة 20 ألف هكتار، أن "هناك 57,4 في المئة من الحرائق سببّها الانسان بشكل متعمد و13,7 في المئة بشكل غير متعمد، أي بنسبة إجمالية تزيد عن 70 في المئة. 
الإعلان

ووفقا للوزير، فإن "أقل من 2 في المئة" من الحرائق ناتجة عن أسباب طبيعية، مثل البرق، وأكثر من 4 في المئة أسبابها "غير محددة" و22 في المئة أسبابها "غير مصنفة"، ما يعني أن التدخل البشري ليس مستبعدا في هذه الحالات. 

وتابع أن "تغير المناخ له تأثير ضئيل على اندلاع هذه الحرائق، فهو يؤدي إلى وجود مزيد من الأراضي القاحلة ورياح أكثر حرارة وجفافا" لكن بدون مساعدة البشر، لن تكون هذه العناصر حاسمة.
     
ومنذ بداية الصيف، تدخل الإطفائيون الإيطاليون لإخماد آلاف الحرائق في كل أنحاء إيطاليا خصوصا في وسطها وجنوبها.
   
وبحسب الأرقام الصادرة عن منظمة حماية البيئة غير الحكومية "ليغامبيينتي" التي استشهد بها الوزير، فإن المناطق الأكثر تضررا بالحرائق هي كامبانيا وبوليا وكالابريا وصقلية.

والخميس، كان رجال الإطفاء يكافحون حرائق في صقلية، فيما دعا رؤساء بلديات منطقة ماتيرا (جنوب) حيث يحترق مكب نفايات منذ الأربعاء، السكان المحليين إلى التزام منازلهم وإبقاء النوافذ مغلقة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً