12 أيلول 2021 - 05:06
Back

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور طهران

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور طهران Lebanon, news ,lbci ,أخبار طهران,المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ,المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور طهران
episodes
المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور طهران
Lebanon News
وصل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي الى طهران حيث يلتقي الأحد نائب رئيس الجمهورية الإسلامية ورئيس المنظمة الايرانية للطاقة الذرية محمد إسلامي، وفق ما ذكر مصدر رسمي.
 
     
تأتي هذه الزيارة بعدما اتهمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير شديد اللهجة في وقت سابق هذا الاسبوع ايران بـ"عرقلة" مهام المراقبة التي يجريها مفتشوها بعد أن علّقت طهران بعض عمليات التفتيش لأنشطتها النووية، وقبل اجتماع فصلي مرتقب لمجلس حكام الوكالة الاسبوع المقبل.
الإعلان
 
     
وسيناقش غروسي الذي يقوم بزيارته الثانية لطهران هذا العام، مع إسلامي "الاتفاق  التقني المؤقت بين (إيران) والوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن إشراف مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومحتوى كاميرات المراقبة التي ثبتتها الوكالة في المراكز النووية الإيرانية"، وفق ما اوردت صحيفة "إيران" الحكومية الأحد.
 
     
وبموجب قانون أقره مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) الذي يهيمن عليه المحافظون، بدأت طهران في شباط/فبراير تقليص عمل مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بعد انقضاء المهلة التي حددها مجلس الشورى لرفع العقوبات التي فرضتها واشنطن بعد انسحابها الأحادي من الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني.
 
     
لكن الوكالة الدولية أبرمت مع إيران اتفاقا "تقنيا" موقتا، يتيح استمرارا محدودا لخطوات كانت لتتوقف بالكامل بموجب قانون مجلس الشورى.
الإعلان
إقرأ أيضاً