20 أيلول 2021 - 00:46
Back

الحزب الداعم لبوتين يفوز بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية بروسيا

الحزب الداعم لبوتين يفوز بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية بروسيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار الانتخابات التشريعية الروسية, بوتين ,الكرملين ,الحزب الداعم لبوتين يفوز بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية بروسيا
episodes
الحزب الداعم لبوتين يفوز بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية بروسيا
Lebanon News
أظهرت نتائج أولية أن حزب روسيا المتحدة الحاكم، الذي يدعم الرئيس فلاديمير بوتين احتفظ بأغلبيته في البرلمان بعد انتخابات استمرت ثلاثة أيام.
 
وبعد فرز 33 في المئة من الأصوات، قالت لجنة الانتخابات المركزية إن حزب روسيا المتحدة حصل على ما يزيد قليلا عن 45 في المئة من الأصوات في حين حصل أقرب منافسيه وهو الحزب الشيوعي على نحو 22 في المئة.
الإعلان
 
وعلى الرغم من أن هذا يمثل فوزا مؤكدا إلا أن هذه ستكون نتائج أضعف لروسيا المتحدة مقارنة بآخر مرة أجريت فيها انتخابات برلمانية في عام 2016  عندما فاز الحزب بما يزيد قليلا عن 54 في المئة من الأصوات.
 
وواجه حزب روسيا المتحدة الحاكم تراجعا في شعبيته بسبب الشعور بالاستياء على مدى سنوات من تدهور مستويات المعيشة ومزاعم بالفساد من المعارض المسجون أليكسي نافالني، كما أدت حملة تصويت تكتيكية نظمها حلفاء نافالني إلى إلحاق مزيد من الضرر بالحزب الحاكم.
 
وقال منتقدو الكرملين إن الانتخابات كانت مزورة بأية حال كما أن موقف روسيا المتحدة كان سيصبح أسوأ بكثير لو كانت الانتخابات نزيهة وذلك في ضوء حملة ما قبل الانتخابات التي حظرت حركة نافالني ومنعت حلفاءه من الترشح واستهدفت وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية التي توجه انتقادات.
 
وأظهرت النتائج الأولية احتلال الحزب الشيوعي المركز الثاني يليه الحزب الديمقراطي الليبرالي القومي بحصوله على نحو تسعة في المئة . 

وغالبا ما يدعم الحزبان الكرملين في القضايا الرئيسية.
الإعلان
إقرأ أيضاً