22 أيلول 2021 - 10:44
Back

وزير الخارجية الألماني: "استعراض" لطالبان في الأمم المتحدة لن يفيد في شيء

وزير الخارجية الألماني: "استعراض" لطالبان في الأمم المتحدة لن يفيد في شيء Lebanon, news ,lbci ,أخبار طالبان, أفغانستان,هايكو ماس,وزير الخارجية الألماني: "استعراض" لطالبان في الأمم المتحدة لن يفيد في شيء
episodes
وزير الخارجية الألماني: "استعراض" لطالبان في الأمم المتحدة لن يفيد في شيء
Lebanon News
اعتبر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن "استعراضا" لطالبان في الجمعية العامة للامم المتحدة، حيث طلب الاسلاميون إلقاء كلمة أفغانستان، "لن يفيد في شيء".

وقال ماس في نيويورك إن "الجمعية العامة للامم المتحدة ليست الإطار الملائم لذلك. ينبغي التحاور مع طالبان. هناك من أجل ذلك قنوات عدة أقيمت في الاسابيع الاخيرة".
الإعلان

وطلبت الحكومة التي شكلتها طالبان بعد استيلائها على السلطة منتصف آب في كابول، رسميا من الامم المتحدة القاء كلمة باسم افغانستان امام الجمعية العامة التي تلتئم حتى الاثنين.

لكن سفير الحكومة السابقة الذي لا يزال يشغل منصبه لدى المنظمة الدولية يريد ايضا تمثيل بلاده. ومن غير المرجح ان تبت الامم المتحدة هذا الخلاف قبل انتهاء المناقشات، وان تسمح تاليا لموفد طالبان بان يلقي كلمته، وفق مصادر عدة متطابقة.

ولم تعترف غالبية الحكومات بحكومة طالبان، مطالبة في شكل مسبق بان تلتزم شروطا عدة بينها احترام حقوق النساء وان تجيز لمن يرغب بمغادرة افغانستان.

واضاف ماس "المهم هو الوقائع الملموسة وليس فقط العبارات حول حقوق الانسان وخصوصا حقوق النساء وحكومة جامعة ونأي واضح من المجموعات الارهابية"، مكررا أن "التواصل مع طالبان والحكومة الافغانية يبقى رهنا بذلك".
الإعلان
إقرأ أيضاً