27 أيلول 2021 - 14:31
Back

الأردن يعيد فتح المعبر الرئيسي مع سوريا بشكل كامل يوم الأربعاء

الأردن يعيد فتح المعبر الرئيسي مع سوريا بشكل كامل يوم الأربعاء Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاردن, روسيا ,فتح المعبر ,الأردن يعيد فتح المعبر الرئيسي مع سوريا بشكل كامل يوم الأربعاء
episodes
الأردن يعيد فتح المعبر الرئيسي مع سوريا بشكل كامل يوم الأربعاء
Lebanon News
أكد مسؤولون حكوميون وفي مجال الصناعة أن الأردن سيعيد فتح معبره الحدودي الرئيسي مع سوريا بالكامل اعتبارا من يوم الأربعاء، في الوقت الذي وصل فيه فريق سوري رفيع المستوى إلى عمان لبحث كيفية تسهيل تدفق البضائع الذي تضرر من جائحة كورونا والصراع الدائر منذ عشر سنوات.
 
وعلى الرغم من أن معبر جابر مفتوح منذ عام 2018 بعد أن طردت الحكومة السورية المعارضين المسلحين من جنوب سوريا إلا أن التجارة لم تنتعش بعد إلى مستوى المليار دولار قبل الحرب.
الإعلان
 
وأوضح مسؤولون لرويترز أن الجائحة أدت إلى اتخاذ إجراءات في محاولة لوقف انتقال فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه القيود سترفع اعتبارا من يوم الأربعاء.
 
وقالوا إن وفدا تجاريا زائرا من سوريا برئاسة وزراء الاقتصاد والتجارة والزراعة والمياه والكهرباء سيناقش أيضا رفع الحواجز الجمركية. 

وأمل نائب رئيس غرفة التجارة الأردنية  جمال الرفاعي في تصريحات أن تؤدي التحركات إلى استعادة التعاملات التجارية التي كانت موجودة قبل الصراع واستئناف تجارة الترانزيت المربحة.
الإعلان
إقرأ أيضاً