28 أيلول 2021 - 14:45
Back

السعودية تدشن خطة بقيمة 13 مليار دولار لتحويل منطقة ساحلية إلى مركز سياحي

السعودية تدشن خطة بقيمة 13 مليار دولار لتحويل منطقة ساحلية إلى مركز سياحي Lebanon, news ,lbci ,أخبار عسير,السعودية,السعودية تدشن خطة بقيمة 13 مليار دولار لتحويل منطقة ساحلية إلى مركز سياحي
episodes
السعودية تدشن خطة بقيمة 13 مليار دولار لتحويل منطقة ساحلية إلى مركز سياحي
Lebanon News
ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان دشن استراتيجية بقيمة 50 مليار ريال (13 مليار دولار) الثلاثاء لتطوير منطقة عسير على ساحل البحر الأحمر إلى مركز سياحي سيستقطب عشرة ملايين زائر بحلول 2030.

وقالت الوكالة إن الهدف هو تطوير مناطق جذب سياحية في المنطقة الجبلية وتحسين الخدمات والبنية التحتية بما في ذلك الرعاية الصحية والنقل.
الإعلان

وتريد الدولة الخليجية العربية، التي فتحت أبوابها في أيلول 2019 أمام الزائرين الأجانب عبر نظام جديد لتأشيرات الدخول، تنويع اقتصاديها المعتمد على النفط، على أن تساهم السياحة بعشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030.

وبينما تضرر قطاع السياحة الناشئ بشدة بفعل جائحة فيروس كورونا، ساهمت الحملات المحلية في استقطاب ملايين الدولارات التي اعتاد السعوديون على إنفاقها في الخارج.

وفي شباط، دشن صندوق الاستثمارات العامة السعودي مشروعا سيستثمر ثلاثة مليارات دولار لبناء 2700 غرفة فندقية و1300 وحدة سكنية و30 وجهة جذب تجارية وترفيهية في عسير بحلول 2030.
الإعلان
إقرأ أيضاً