30 أيلول 2021 - 09:58
Back

أردوغان: تركيا تتطلع لخطوات دفاعية إضافية مع روسيا

أردوغان بعد لقائه بوتين: نبحث اتخاذ مزيد من الخطوات المشتركة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الدفاع, برتين , روسيا ,اردوغان ,أردوغان بعد لقائه بوتين: نبحث اتخاذ مزيد من الخطوات المشتركة
episodes
أردوغان: تركيا تتطلع لخطوات دفاعية إضافية مع روسيا
Lebanon News
أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين أن تركيا تبحث اتخاذ مزيد من الخطوات المشتركة فيما يتعلق بالصناعات الدفاعية مع روسيا في مجالات مثل محركات الطائرات والطائرات المقاتلة والغواصات .
 
وأبلغ اردوغان الصحفيين أنه اقترح خلال اجتماعه مع بوتين العمل مع روسيا في بناء محطتي كهرباء أخريين تعملان بالطاقة النووية وأن بوتين اقترح تطوير منصات إطلاق صواريخ في الفضاء.
الإعلان
 
وكان شراء تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، في عام 2019 لمنظومة الدفاع الصاروخي إس-400 الروسية قد دفع واشنطن لإلغاء بيع طائرات إف-35 الأمريكية المقاتلة لتركيا وفرض عقوبات على صناعتها الدفاعية.
 
وقال الرئيس التركي: "أتيحت لنا الفرصة لكي نبحث بشكل شامل الخطوات التي يتعين اتخاذها لإنتاج محركات الطائرات والخطوات التي يتعين اتخاذها فيما يتعلق بالطائرات المقاتلة" وأضاف أن خطوات أخرى قد تتضمن بناء سفن وغواصات.
 
وكشف أردوغان أنه سيجتمع مع الرئيس الأميركي جو بايدن خلال قمة مجموعة العشرين في روما الشهر المقبل وفي قمة الأمم المتحدة للمناخ في جلاسجو وسيبحث معه مبلغ 1.4 مليار دولار دفعته تركيا مقابل شراء طائرات إف-35 لم تعد قادرة على الحصول عليها.
 
وأضاف: "سنبحث كل العلاقات الممكنة العسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية".
الإعلان
إقرأ أيضاً