30 أيلول 2021 - 12:04
Back

وزير الخارجية الإسرائيلي يلتقي العاهل البحريني

وزير الخارجية الإسرائيلي يلتقي العاهل البحريني Lebanon, news ,lbci ,أخبار العاهل البحريني,وزير الخارجية الإسرائيلي,وزير الخارجية الإسرائيلي يلتقي العاهل البحريني
episodes
وزير الخارجية الإسرائيلي يلتقي العاهل البحريني
Lebanon News
التقى وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد الخميس في البحرين العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي العهد ورئيس الوزراء سلمان بن حمد.
      
ونشر لبيد صورة على حسابه على تويتر من لقائه بالعاهل البحريني ووصفه ب"التاريخي".
      
ويزور لبيد الخميس البحرين في أول زيارة رسمية له الى البلاد، بعد اتفاق تطبيع العلاقات الذي أبرم العام الماضي بين إسرائيل والبحرين برعاية أميركية.
الإعلان
      
وعقد لبيد مؤتمرا صحافيا مشتركا  مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني تم خلاله التوقيع على مذكرات تفاهم بين البلدين. 
      
وقال الوزير الإسرائيلي إن افتتاح سفارتين في البلدين "سيرمز للتعاون الدبلوماسي بيننا".
     
ومن المقرر أن يدشن لبيد في وقت لاحق سفارة بلاده في البحرين.
      
بدوره، أكد وزير الخارجية البحريني الزياني أن زيارة لبيد " تأتي على أساس التقدم الكبير الذي أحرزناه بالفعل وتؤكد مرة اخرى رغبتنا المشتركة في نشر السلام والاستقرار والتعاون في جميع أنحاء الشرق الأوسط".
      
وفيما أكد الزياني التزام بلاده بحل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، قال الوزير الإسرائيلي إنه "مؤيد مخلص لحل الدولتين"، مضيفا "أعتقد بأنه الحل الصحيح لشعب إسرائيل والفلسطينيين أيضا". لكنه تابع "لا يفكّر كلّ من في حكومتنا هكذا".
      
ووقعت كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين منتصف أيلول العام الماضي اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في حفل رسمي استضافته حديقة البيت الأبيض. 
      
وتوسعت بعدها دائرة اتفاقات التطبيع لتشمل المغرب والسودان. ودان الفلسطينيون هذه الاتفاقات التي رأوا فيها خرقا للإجماع العربي الذي جعل من حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني شرطا لأي اتفاق سلام مع الدولة العبرية.
      
وينظر إلى لبيد على أنه مهندس الائتلاف الحكومي الذي أطاح برئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو الذي أبرم هذه الاتفاقات. 
     
ومنذ أن نصب وزيرا للخارجية في حزيران الماضي زار لابيد كل من الإمارات والمغرب. 
 
     
 
الإعلان
إقرأ أيضاً