05 تشرين الأول 2021 - 02:55
Back

ماكرون: مجموعة العشرين يجب أن توجه رسالة واضحة لطالبان بثمن الاعتراف بها

ماكرون: مجموعة العشرين يجب أن توجه رسالة واضحة لطالبان بثمن الاعتراف بها Lebanon, news ,lbci ,أخبار أفغانستان, طالبان, مجموعة العشرين,ماكرون,ماكرون: مجموعة العشرين يجب أن توجه رسالة واضحة لطالبان بثمن الاعتراف بها
episodes
ماكرون: مجموعة العشرين يجب أن توجه رسالة واضحة لطالبان بثمن الاعتراف بها
Lebanon News
أعلن الرئيس الفرنس إيمانويل ماكرون أنه يتعين على قمة مجموعة العشرين المقبلة توجيه رسالة واضحة لحركة طالبان الحاكمة في أفغانستان بشأن شروط الاعتراف الدولي بها.
  
وأوضح ماكرون في مقابلة مع إذاعة فرانس إنتر اليوم أن هذه الشروط يجب أن تشمل تحقيق المساواة للنساء والسماح بالعمليات الإنسانية الأجنبية ووقف التعاون مع الجماعات الإرهابية.
الإعلان
  
وقال: "أعتقد أن الاعتراف الدولي يجب أن يكون له ثمن، وكرامة المرأة الأفغانية والمساواة بين النساء والرجال يجب أن تكون واحدة من النقاط التي يتعين التأكيد عليها ويجب أن تكون شرطا بالنسبة لنا".
  
وفي إشارة لقمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في روما في وقت لاحق هذا الشهر، قال ماكرون: "سنتحدث عن أفغانستان. يتعين علينا ذلك، ونحن نعني الأوروبيين والأميركيين والصين وروسيا والقوى الكبرى في أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي وأميركا اللاتينية مجتمعين، يجب أن تكون لدينا رسالة بالغة الوضوح بأننا سنضع شروطا للاعتراف بطالبان".
الإعلان
إقرأ أيضاً