05 تشرين الأول 2021 - 06:35
Back

بوريل يلتقي بلينكن الأسبوع المقبل في واشنطن للبحث في الخلافات

بوريل يلتقي بلينكن الأسبوع المقبل في واشنطن للبحث في الخلافات Lebanon, news ,lbci ,أخبار الخلافات,بوريل,بوريل يلتقي بلينكن الأسبوع المقبل في واشنطن للبحث في الخلافات
episodes
بوريل يلتقي بلينكن الأسبوع المقبل في واشنطن للبحث في الخلافات
Lebanon News
    
أعلن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن لقاء مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن الأسبوع المقبل في واشنطن لمحاولة حلّ الخلافات في العلاقة مع الولايات المتحدة، أحد مواضيع قمة زعماء دول الاتحاد مساء الثلاثاء في سلوفينيا.
 
     
وشدد بوريل في اجتماع البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ الثلاثاء على ضرورة "تعزيز الحوار بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وتجنب القضايا الإشكالية مثل اتفاقية أوكوس مع أستراليا والمملكة المتحدة".
الإعلان
 
     
وقال المسؤول الأوروبي "سألتقي أنتوني بلينكن الأسبوع المقبل في واشنطن". ونوّه أن "الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مهمة ولا يمكن الاستغناء عنها، لكن يجب أن يكون لها أساس متين".
 
     
ومن المقرر أن يسافر بوريل إلى واشنطن في 13 تشرين الأول/أكتوبر لإجراء محادثات في اليومين التاليين مع بلينكن ومسؤولين آخرين في الإدارة الأميركية، وفق ما أوضح محيطه. 
 
     
وأوضح  بوريل أنه "بعد أفغانستان، كانت اتفاقية أوكوس رسالة واضحة من الولايات المتحدة بشأن أولوياتها تجاه الصين، وسيتعين علينا التكيف".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً