12 تشرين الأول 2021 - 00:13
Back

يلين تقول لجورجيفا إن تحقيق التلاعب بالبيانات أثار مخاوف "مشروعة"

يلين تقول لجورجيفا إن تحقيق التلاعب بالبيانات أثار مخاوف "مشروعة" Lebanon, news ,lbci ,أخبار التلاعب بالبيانات,يلين ,يلين تقول لجورجيفا إن تحقيق التلاعب بالبيانات أثار مخاوف "مشروعة"
episodes
يلين تقول لجورجيفا إن تحقيق التلاعب بالبيانات أثار مخاوف "مشروعة"
Lebanon News
 
 افادت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا يوم الاثنين بان تقرير شركة خدمات قانونية بشأن مزاعم التلاعب بالبيانات في البنك الدولي ضد رئيسة الصندوق "أثار قضايا ومخاوف مشروعة"، لكن عدم وجود دليل مباشر يعني أن تغيير القيادة لا مبرر له.
الإعلان
 
 
وقالت يلين في بيان "يجب اتخاذ خطوات استباقية لتعزيز سلامة البيانات ومصداقيتها في صندوق النقد الدولي، ويجب على جورجيفا وقادة الصندوق الآخرين تجديد التزامهم بدعم الشفافية في البحث والتحليل والسياسات."
 
 
جاء ذلك بعد أن أعاد المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يوم الاثنين تأكيد ثقته الكاملة في قيادة جورجيفا للصندوق بعد مراجعة مطولة لتقرير تحقيق خارجي أجري لصالح البنك الدولي.
 
 
وقالت يلين لجورجيفا إن أولويتها في الضغط من أجل إجراء مراجعة شاملة للمسألة هي "الحفاظ على نزاهة ومصداقية البنك وصندوق النقد الدوليين".
 
 
وقالت وزارة الخزانة في بيانها "نقلت الوزيرة يلين أيضا أن الخزانة ستراقب عملية المتابعة عن كثب، وتقيم أي حقائق أو نتائج جديدة، وأن تقرير ويلمر هيل يؤكد على حاجة المساهمين لليقظة في الدفاع عن نزاهة كل من البنك والصندوق".
الإعلان
إقرأ أيضاً