13 تشرين الأول 2021 - 12:53
Back

بلينكن: الوقت ينفد أمام إيران للعودة إلى المحادثات النووية

بلينكن: الوقت ينفد أمام إيران للعودة إلى المحادثات النووية Lebanon, news ,lbci ,أخبار المحادثات النووية, إيران,بلينكن,بلينكن: الوقت ينفد أمام إيران للعودة إلى المحادثات النووية
episodes
بلينكن: الوقت ينفد أمام إيران للعودة إلى المحادثات النووية
Lebanon News
اعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأربعاء أن "الوقت ينفد" أمام إيران للعودة للامتثال إلى الاتفاق النووي الموقع في 2015، وإن واشنطن ستبحث كل الخيارات الممكنة للتعامل مع التحدي الذي تشكله طهران.
 
وكان بلينكن يتحدث للصحفيين عقب اجتماع مع وزيري الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد والإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في واشنطن.
الإعلان
  
وقال بلينكن: "نقترب من نقطة، عندها لن تؤدي العودة إلى الامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) في حد ذاتها إلى استعادة فوائد الاتفاق، وهذا لأن إيران تستغل هذا الوقت لتحقيق تقدم في برنامجها النووي بطرق عديدة".

وأضاف: "واشنطن تعتزم المضي قدما لإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس في إطار جهود لتعميق العلاقات مع الفلسطينيين".
  
وتابع بلينكن: "سنمضي قدما في عملية فتح قنصلية في إطار تعميق تلك العلاقات مع الفلسطينيين".
 
وفي سياق آخر، أكد أن الولايات المتحدة لا تعتزم دعم أي جهود لتطبيع العلاقات مع الرئيس السوري بشار الأسد أو استئناف التعامل معه حتى يتم إحراز تقدم لا رجعة فيه باتجاه التوصل إلى حل 
سياسي في سوريا.
  
وشدد على أن أولوية واشنطن في سوريا تتركز على تقديم المساعدات الإنسانية ووقف أي نشاط للمتطرفين قد يستهدف الولايات المتحدة والحد من العنف.
 
وقال بلينكن: "ما لا نعتزم القيام به هو إبداء الدعم لأي جهد لتطبيع العلاقات أو استئناف التعامل مع السيد الأسد أو رفع أي عقوبة مفروضة على سوريا... إلى أن يتحقق تقدم لا رجعة فيه باتجاه حل سياسي".
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً