14 تشرين الأول 2021 - 10:07
Back

مئات اليمنيين محاصرين وسط قتال عنيف في مأرب

مئات اليمنيين محاصرين وسط قتال عنيف في مأرب Lebanon, news ,lbci ,أخبار مأرب,مئات اليمنيين,مئات اليمنيين محاصرين وسط قتال عنيف في مأرب
episodes
مئات اليمنيين محاصرين وسط قتال عنيف في مأرب
Lebanon News
 
افاد مسؤول محلي وسكان بان مئات اليمنيين محاصرين وسط قتال عنيف بين القوات الحكومية والحوثيين في محافظة مأرب الشمالية بعدما تسببت الاشتباكات الرامية للسيطرة على المنطقة الغنية بالغاز إلى نزوح نحو عشرة آلاف شخص في الشهر الماضي.
 
 
وأعلنت الحكومة المعترف بها دوليا ويدعمها التحالف الذي تقوده السعودية جنوب مأرب منطقة عسكرية يوم الثلاثاء بعد مكاسب أحرزتها في المنطقة حركة الحوثي المتحالفة مع إيران، والتي تقدمت أيضا في منطقة شبوة في جنوب البلاد.
الإعلان
 
 
وأمس الأربعاء نقل تقرير للأمم المتحدة عن معلومات أولية غير مؤكدة أن ستة مدنيين قتلوا في الشهر الماضي في شبوة، التي تضم حقول نفط ومحطة الغاز الطبيعي المسال الوحيدة في البلاد. وقال التقرير إن تسعة مدنيين قتلوا في مأرب خلال سبتمبر أيلول وأكتوبر تشرين الأول.
 
 
ومأرب هي آخر معقل خاضع لسيطرة الحكومة في شمال البلاد.
 
 
وقد تعثرت جهود تقودها الأمم المتحدة تستهدف وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، إذ يعارض كل من السعودية والحوثيون إبرام تسوية لإنهاء حرب مستمرة منذ أكثر من ست سنوات تسببت في ما تصفها الأمم المتحدة بأنها أكبر أزمة إنسانية في العالم.
الإعلان
إقرأ أيضاً