31 تشرين الأول 2021 - 14:33
Back

أردوغان يبلغ بايدن عدم ارتياح تركيا للدعم الأميركي لوحدات حماية الشعب في سوريا

أردوغان يبلغ بايدن عدم ارتياح تركيا للدعم الأميركي لوحدات حماية الشعب في سوريا Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوريا, وحدات حماية الشعب, تركيا, بايدن,أردوغان,أردوغان يبلغ بايدن عدم ارتياح تركيا للدعم الأميركي لوحدات حماية الشعب في سوريا
episodes
أردوغان يبلغ بايدن عدم ارتياح تركيا للدعم الأميركي لوحدات حماية الشعب في سوريا
Lebanon News
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد أنه لمس "نهجا إيجابيا" من جانب نظيره الأميركي جو بايدن فيما يتعلق بطلب تركيا شراء مقاتلات من طراز إف-16 لكنه كرر عدم ارتياح بلاده للدعم الأميركي لوحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.
  
وقال بايدن لأردوغان إن صفقة شراء مقاتلات إف-16 يجب أن تمر بعملية لإقرارها في الولايات المتحدة وأيضا أثار مسألة حقوق الإنسان في تركيا.
الإعلان
  
وقال أردوغان للصحفيين في روما إنه كرر لبايدن موقف تركيا فيما يتعلق بالدعم الأميركي لوحدات حماية الشعب الكردية في سوريا التي تعتبرها الولايات المتحدة حليفا في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق سوريا لكن أنقرة تعتبرها جماعة إرهابية.
  
وأضاف: "قلت له أيضا إن تلك المشكلات قد تكون خطوات تضر بتضامننا وأعتقد أن العملية التي كانت متواصلة حتى الآن لن تستمر على هذا النحو من الآن فصاعدا".
 
وأكد أن تركيا ستتخذ "خطوات إيجابية" مع فرنسا وإيطاليا بشأن منظومة الدفاع الصاروخي ستامب-تي التي طورتها شركة يوروسام الفرنسية الإيطالية.
  
وجاءت تصريحات أردوغان للصحفيين في أعقاب قمة مجموعة العشرين التي استضافتها روما حيث اجتمع مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
 

 
الإعلان
إقرأ أيضاً