02 تشرين الثاني 2021 - 07:51
Back

مقتل 15 في انفجارين وإطلاق نار بمستشفى عسكري في كابول

مقتل 15 في انفجارين وإطلاق نار بمستشفى عسكري في كابول Lebanon, news ,lbci ,أخبار كابول, مستشفى,انفجار,مقتل 15 في انفجارين وإطلاق نار بمستشفى عسكري في كابول
episodes
مقتل 15 في انفجارين وإطلاق نار بمستشفى عسكري في كابول
Lebanon News
كشف مسؤول أمني بحركة طالبان الثلاثاء أن 15 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 34 آخرون في انفجارين استهدفا أكبر مستشفى عسكري في كابول وأعقبهما إطلاق نار.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية قاري سعيد خوستي أن الانفجارين وقعا عند مدخل مستشفى سردار محمد داود خان، الذي يحوي 
400 سرير ويقع في وسط كابول، وتم نشر قوات الأمن في المنطقة.
الإعلان

ولم يرد بعد تأكيد بشأن أعداد الضحايا لكن مسؤولا أمنيا من طالبان قال إن 15 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 34 آخرون في الانفجارين.

وقالت مجموعة (إيميرجنسي) الإيطالية للإغاثة، التي تدير مستشفى يقع على بعد ثلاثة كيلومترات تقريبا من موقع الانفجارين، إنها استقبلت تسعة مصابين حتى الآن.
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. لكن وكالة بختار الرسمية للأنباء نقلت عن شهود قولهم إن مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية دخلوا المستشفى واشتبكوا مع قوات الأمن.

ويأتي الانفجاران ضمن سلسلة متنامية من الهجمات وأحداث القتل التي تقع منذ أن أطاحت طالبان بالحكومة المدعومة من الغرب في آب، وهو ما يتعارض مع قول الحركة إنها أعادت الأمن لأفغانستان بعد حرب استمرت عقودا.

كان تنظيم الدولة الإسلامية الذي نفذ سلسلة هجمات على مساجد وأهداف أخرى منذ سيطرة طالبان على كابول في آب قد هاجم المستشفى في 2017 مما أودى بحياة أكثر من 30 شخصا.

وأدت هجمات التنظيم إلى زيادة المخاوف خارج أفغانستان من احتمال أن تصبح البلاد ملاذا للجماعات المسلحة مثلما كانت عندما هاجم تنظيم القاعدة الولايات المتحدة في 2001.

وزادت الأزمة الاقتصادية، التي تهدد بوقوع الملايين في براثن الفقر مع اقتراب فصل الشتاء، من هذه المخاوف سوءا.
الإعلان
إقرأ أيضاً