05 تشرين الثاني 2021 - 11:02
Back

العثور على جثة دبلوماسي روسي أمام سفارة بلاده في برلين منذ أسبوعين

العثور على جثة دبلوماسي روسي أمام سفارة بلاده في برلين منذ أسبوعين Lebanon, news ,lbci ,أخبار برلين, دبلوماسي روسي,جثة,العثور على جثة دبلوماسي روسي أمام سفارة بلاده في برلين منذ أسبوعين
episodes
العثور على جثة دبلوماسي روسي أمام سفارة بلاده في برلين منذ أسبوعين
Lebanon News
أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية الجمعة العثور في تشرين الأول على جثة دبلوماسي روسي أمام سفارة بلاده في وسط برلين.
  
ونقلت الشرطة جثة الرجل في 19 تشرين الأول من على الرصيف، بعد أن سقط على ما يبدو من مجمع السفارة، بحسب مجلة "دير شبيغل" الأسبوعية التي كانت أول من تحدث عن القضية.
     
الإعلان
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن "الوزارة كانت على علم" بالقضية ولكنها لن تفصح عن تفاصيل إضافية.
    
ونقلت المجلة عن السفارة الروسية قولها إن موت الدبلوماسي كان "حادثًا مأساويًا"، وأنها لن تعلق على القضية "لأسباب أخلاقية". 
     
وقدمت "دير شبيغل" الدبلوماسي على أنه سكريتير ثان في السفارة يبلغ من العمر 35 عامًا، لكنها أضافت أن السلطات الألمانية تعتقد أنه كان عميلًا للمخابرات الروسية. 
      
وورد أيضًا أنه على صلة بمسؤول رفيع المستوى في المديرية الثانية لجهاز الأمن الفدرالي الروسي (إف إس بي)، وهو وحدة تتهمها أجهزة مخابرات غربية بأنها متورطة في قتل المواطن الجورجي زليمخان خانغوشفيلي (40 عامًا) في وسط برلين في عام 2019.
     
وكان خانغوشفيلي قد اُصيب برصاصتين في رأسه من مسافة قريبة في حديقة كلاينر تيرغارتن في 23 آب 2019، على يد مشتبه به روسي اعتقل بعد ذلك بوقت قصير.
     
ويحاكم المشتبه به فاديم كراسيكوف المعروف باسم فاديم سوكولوف (55 عامًا) بتهمة القتل ويقول الإدعاء الألماني إن موسكو هي التي أمرت بتنفيذ العملية.
الإعلان
إقرأ أيضاً