08 تشرين الثاني 2021 - 10:35
Back

بوتين ناقش "نزاعات إقليمية" مع مدير "سي آي إيه"

بوتين ناقش "نزاعات إقليمية" مع مدير "سي آي إيه" Lebanon, news ,lbci ,أخبار روسيا, وليام بيرنز, سي آي إيه,بوتين,بوتين ناقش "نزاعات إقليمية" مع مدير "سي آي إيه"
episodes
بوتين ناقش "نزاعات إقليمية" مع مدير "سي آي إيه"
Lebanon News
ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "نزاعات إقليمية" عبر الهاتف مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد الكرملين اليوم.
      
ووفق سفارة الولايات المتحدة في موسكو، فإن زيارة بيرنز الذي كثيرا ما يقدم على أنه أكثر الدبلوماسيين خبرة في بلاده، تمت في 2 و3 تشرين الثاني بناء على طلب الرئيس جو بايدن. 
الإعلان
     
وأوردت شبكة "سي ان ان" الأميركية أن رحلة بيرنز إلى موسكو هدفها "تحذير" روسيا من أي تعزيز لقواتها قرب الحدود مع أوكرانيا، وقد أجرى على اثرها محادثات هاتفية مع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي.
      
وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف للصحافة اليوم أن "محادثة هاتفية" جرت بين فلاديمير بوتين وويليام بيرنز في إطار الزيارة. 
      
وكشف أنهما تناولا العلاقات الثنائية والأزمة الدبلوماسية بين البلدين و"تبادلا الآراء حول نزاعات إقليمية"، من دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.
     
وجاءت زيارة رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية، التي لم تعلن عنها واشنطن، في وقت تشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة توترا بسبب خلافات واسعة النطاق من بينها النزاع في أوكرانيا.
الإعلان
إقرأ أيضاً