09 تشرين الثاني 2021 - 16:09
Back

باريس تعلن عن اجتماع فرنسي روسي الجمعة على مستوى وزاري

باريس تعلن عن اجتماع فرنسي روسي الجمعة على مستوى وزاري Lebanon, news ,lbci ,أخبار روسيا, فرنسا,باريس,باريس تعلن عن اجتماع فرنسي روسي الجمعة على مستوى وزاري
episodes
باريس تعلن عن اجتماع فرنسي روسي الجمعة على مستوى وزاري
Lebanon News
سيعقد وزيرا الخارجية والدفاع الفرنسيان والروسيان اجتماعا في باريس الجمعة على هامش المؤتمر الدولي حول ليبيا، وفق ما أعلنت الثلاثاء السلطات الفرنسية في بيان.
  
وجاء في بيان لوزارة الخارجية الفرنسية أنه "بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الاستقرار الاستراتيجي والأمني الأوروبي، سيتيح هذا اللقاء التطرّق إلى الأبعاد السياسية والعسكرية للأزمات الإقليمية والدولية".
الإعلان
 
وسيجري وزيرا الخارجية والدفاع الفرنسيين جان إيف لودريان وفلورانس بارلي محادثات مع نظيريهما الروسيين سيرغي لافروف وسيرغي شويغو.
  
وهذا اللقاء سيكون الأول من نوعه منذ اندلاع الأزمة بين فرنسا وروسيا حول مصير المعارض الروسي أليكسي نافالني المسجون حاليا.

وأوضح البيان أن المحادثات ستتطرق إلى "الأوضاع في أوكرانيا وفي منطقة الساحل والصحراء، وستبدي فرنسا قلقها إزاء سلوكيات روسيا فيهما"، في إشارة إلى المحادثات الجارية بين المجلس العسكري الحاكم في مالي ومجموعة فاغنر الأمنية الروسية الخاصة.
  
وسيبحث الوزراء أيضا في الجهود المشتركة المبذولة في ملف أوكرانيا في إطار مجموعة مينسك، على خلفية التدهور الكبير للعلاقات بين دول الاتحاد الأوروبي وروسيا منذ العام 2014.
الإعلان
إقرأ أيضاً