10 تشرين الثاني 2021 - 16:57
Back

عبد اللهيان: ايران مستعدة لتحقيق تفاهم جيد في مباحثات فيينا

عبد اللهيان: ايران مستعدة لتحقيق تفاهم جيد في مباحثات فيينا Lebanon, news ,lbci ,أخبار عبد اللهيان, مباحثات فيينا , ايران ,الاتفاق النووي ,عبد اللهيان: ايران مستعدة لتحقيق تفاهم جيد في مباحثات فيينا
episodes
عبد اللهيان: ايران مستعدة لتحقيق تفاهم جيد في مباحثات فيينا
Lebanon News
أعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عن استعداد بلاده لابرام "تفاهم جيد" في المباحثات الهادفة لاحياء الاتفاق المبرم عام 2015 بشأن برنامجها النووي، والمقرر استئنافها أواخر الشهر الحالي.
 
وكتب أمير عبد اللهيان في تغريدة بالانكليزية عبر تويتر: "على طاولة المفاوضات في فيينا، نحن مستعدون لتحقيق تفاهم جيد. عودة كل الأطراف الى التزاماتهم هي مبدأ مهم وأساسي".
الإعلان
 
وتستعد طهران والقوى الكبرى الى استئناف مباحثات فيينا في 29 تشرين الثاني، الهادفة الى إحياء الاتفاق الذي انسحبت منه واشنطن أحاديا قبل ثلاثة أعوام، معيدة فرض عقوبات قاسية على الجمهورية الإسلامية.
 
وأبرمت إيران وستّ قوى دولية في 2015، اتفاقا بشأن برنامجها النووي أتاح رفع العديد من العقوبات التي كانت مفروضة عليها، مقابل الحد من أنشطتها النووية وضمان سلمية برنامجها.
 
وأتى تصريح أمير عبداللهيان في وقت يجري نائبه للشؤون السياسية علي باقري، وهو أيضا كبير المفاوضين الإيرانيين في المباحثات النووية، جولة تشمل الدول الأوروبية المنضوية في الاتفاق.

وهو زار باريس أمس، قبل الانتقال الى برلين ومنها الى لندن.
 
وأكد الوزير الإيراني اليوم أن باقري "يجري مباحثات ناجحة في أوروبا".
 
وشدد باقري في تصريحات للتلفزيون الرسمي ليل الثلاثاء الأربعاء، على أن طهران لن تعيد التفاوض على برنامجها النووي في فيينا، على اعتبار أن الاتفاق بشأنه أنجز قبل خمسة أعوام.
الإعلان
إقرأ أيضاً