13 تشرين الثاني 2021 - 02:24
Back

بايدن قلق بشأن الوضع في روسيا البيضاء

بايدن: أبلغنا روسيا مخاوفنا ونقلنا مخاوفنا إلى روسيا البيضاء Lebanon, news ,lbci ,أخبار بولندا, مهاجرون , الاتحاد الاوروبي , بيلاروسيا , روسيا البيضاء ,بادين ,بايدن: أبلغنا روسيا مخاوفنا ونقلنا مخاوفنا إلى روسيا البيضاء
episodes
بايدن قلق بشأن الوضع في روسيا البيضاء
Lebanon News
أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن عن قلقه إزاء الوضع في روسيا البيضاء مع مواجهتها اتهامات بتشجيع المهاجرين على دخول بولندا وليتوانيا من خلال أراضيها.
 
وقال بايدن للصحفيين أثناء استعداده لمغادرة البيت الأبيض لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في منتجع كامب ديفيد الرئاسي: "نعتقد أنه مصدر قلق كبير. لقد أبلغنا روسيا مخاوفنا ، ونقلنا مخاوفنا إلى روسيا البيضاء.. نعتقد أنها مشكلة".
الإعلان
 
واتهم الاتحاد الأوروبي روسيا البيضاء بشن هجوم لزعزعة استقرار الاتحاد من خلال نقل آلاف المهاجرين من مناطق تمزقها حروب وتشجيعهم على عبور الحدود إلى الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني.
 
وجاءت تصريحات بايدن بعد ساعات من إبداء نائبة الرئيس كاملا هاريس مخاوف مماثلة خلال زيارة لفرنسا، حيث كشفت أنها ناقشت القضية مع الرئيس إيمانويل ماكرون.
 
وقالت في مؤتمر صحفي:" روسيا البيضاء تمارس نشاطا مثيرا جدا للقلق. إنه أمر ناقشته مع الرئيس ماكرون، وأعين العالم وزعماؤه يراقبون ما يحدث هناك".
 
وتنفي روسيا البيضاء إثارة الأزمة، مشيرة إلى أنها لا تستطيع المساعدة في حل المشكلة ما لم ترفع أوروبا العقوبات.
الإعلان
إقرأ أيضاً