13 تشرين الثاني 2021 - 09:35
Back

قوات الأمن السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين

قوات الأمن السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين Lebanon, news ,lbci ,أخبار احتجاج,السودان,قوات الأمن السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين
episodes
قوات الأمن السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين
Lebanon News
أعلن شهود لوكالة رويترز إن قوات الأمن السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين اليوم السبت في العاصمة الخرطوم مع تجمع الحشود للمشاركة في احتجاجات في أنحاء البلاد للتنديد بسيطرة الجيش على السلطة في الشهر الماضي.
 
وتأتي الاحتجاجات بعد يومين من إعلان قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان تشكيل مجلس سيادة جديد يستبعد تحالف المدنيين الذي كان يشارك الجيش السلطة منذ 2019.
الإعلان

ونددت الجماعات المؤيدة للديمقراطية بهذه الخطوة وتعهدت بمواصلة حملتها للعصيان المدني والاحتجاجات ضد انقلاب 25 تشرين الأول.

وأغلقت قوات الأمن اليوم السبت الجسور بين الخرطوم ومدينتي أم درمان والخرطوم بحري، وأغلقت الطرق بأسلاك شائكة.وقال شهود لرويترز إن قوات الأمن أغلقت أيضا مواقع استراتيجية منها القصر الرئاسي ومقر الحكومة والمطار.

وذكر شهود أن المحتجين بدأوا يتجمعون في الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري، وأن قوات الأمن أطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع وطاردتهم في الشوارع الجانبية لمنعهم من الوصول إلى مناطق التجمع الرئيسية.
 
وذكر شهود لرويترز أن حشودا كبيرة تجمعت في ودمدني في جنوب شرقي الخرطوم ورددت شعارات منها "يسقط يسقط حكم العسكر". وأضافوا أن كسلا في شرق السودان شهدت احتجاجات أيضا.
الإعلان
إقرأ أيضاً