19 كانون الأول 2021 - 11:33
Back

الأمم المتحدة قلقة لإغلاق مدارس الروهينغا في بنغلادش

الأمم المتحدة قلقة لإغلاق مدارس الروهينغا في بنغلادش Lebanon, news ,lbci ,أخبار بنغلادش, مدارس,الأمم المتحدة,الأمم المتحدة قلقة لإغلاق مدارس الروهينغا في بنغلادش
episodes
الأمم المتحدة قلقة لإغلاق مدارس الروهينغا في بنغلادش
Lebanon News
أعرب مبعوث الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بورما عن قلقه الأحد بشأن إغلاق مدارس لاجئي الروهينغا بقرار من بنغلادش، معتبرًا أن هذا الإجراء يهدد بجعل جيل بأكمله "عمليًا بلا تعليم". 
     
وأمرت السلطات في بنغلادش هذا الأسبوع بإغلاق المدارس "غير المرخص لها" في المخيمات حيث يقيم حوالى 850 ألفًا من مسلمي الروهينغا منذ فروا من الإضطهاد الذي يعانونه في بورما.
الإعلان
     
وأشار مقرر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بورما توم أندروز أثناء زيارته للبلاد إلى أن هذه المدارس الخاصة تساهم بشكل جوهري في تعليم أطفال الروهينغا. 
     
وقال أمام الصحافيين في العاصمة دكا: "أشعر ببالغ القلق حيال السياسة الجديدة التي تم إعلانها خلال زيارتي والمتعلقة بإغلاق جميع المدارس الخاصة في المخيمات".
     
وأضاف: "لا يمكننا أن نسمح بحرمان جيل كامل من الروهينغا من التعليم".
     
وأوضحت وزارة الخارجية في بنغلادش أن هذه الخطوة التي لا تشمل المدارس العاملة برعاية اليونيسف والبالغ عددها ثلاثة آلاف مدرسة، تم اتخاذها بهدف إستبعاد المدارس التي "تروج للتطرف وتشارك في أنشطة غير مشروعة".
الإعلان
إقرأ أيضاً