20 كانون الأول 2021 - 09:25
Back

مرشحون ليبيون يشيرون ضمنًا إلى أن الإنتخابات لن تجري في موعدها

مرشحون ليبيون يشيرون ضمنًا إلى أن الإنتخابات لن تجري في موعدها Lebanon, news ,lbci ,أخبار إنتخابات,ليبيا,مرشحون ليبيون يشيرون ضمنًا إلى أن الإنتخابات لن تجري في موعدها
episodes
مرشحون ليبيون يشيرون ضمنًا إلى أن الإنتخابات لن تجري في موعدها
Lebanon News
دعا سبعة عشر مرشحًا للإنتخابات الرئاسية الليبية الإثنين المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات إلى تزويدهم تفسيرات لأسباب عدم إجراء الإقتراع في الموعد المحدد، ما يشكل إعترافًا ضمنيًا بأن ليبيا لن تشهد إنتخابات رئاسية في 24 كانون الأول.
      
وقبل أربعة أيام من موعد الإستحقاق، يؤكد العديد من المسؤولين الليبيين إستحالة إجراء الإنتخابات في موعدها المقرر بسبب عدم وجود قائمة رسمية بالمرشحين واستمرار الخلافات بين الأطراف السياسيين حول القاعدة القانونية للإقتراع.
الإعلان
  
ولكن لا تبدو أي مؤسسة مستعدة لتحمل مسؤولية إعلان هذا الإرجاء في شكل رسمي، وخصوصًا أن كلًا من المفوضية العليا للإنتخابات وبرلمان طبرق (شرق) ينزع عنه مسؤولية القيام بذلك ويحيلها على الطرف الآخر.
     
ودعا المرشحون الـ17 المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات في بيان إلى "نشر القائمة النهائية للمرشحين للإنتخابات الرئاسية"، طالبين توضيحات حول "أسباب عدم قيامها بذلك"، إضافة إلى توضيح أسباب عدم إجراء الإنتخابات في "الموعد المحدد".
الإعلان
إقرأ أيضاً