25 كانون الأول 2021 - 07:07
Back

قداديس الميلاد في الإمارات.. (صور)

قداديس الميلاد في الإمارات Lebanon, news ,lbci ,أخبار الإمارات, عيد الميلاد,قداديس,قداديس الميلاد في الإمارات
episodes
قداديس الميلاد في الإمارات.. (صور)
Lebanon News
أحيت الكنائس في دولة الإمارات قداديس عيد الميلاد ورغم متحور أوميكرون كان هناك إقبال كبير إلى الكنائس، مع مراعاة التباعد وارتداء الكمامات.

في دبي، أحيا كاهن الرعية الأب طانيوس جعجع الكبوشي القداس، في كنيسة القديسة مريم في عود ميثا.

وركزت العظة على معاني العيد في ظل الظروف الصعبة التي يعشيها العالم بسبب جائحة كورنا وكيف يأتي العيد ليبث الرجاء في المعورة كلها. كذلك أكدت العظات على التضامن مع البلدان العربية التي تمر بصعوبات مثل لبنان وسوريا وفلسطين..
الإعلان

وفي العاصمة الإمارتية أبو ظبي، أحيا كاهن الرعية الأب إيلي الهاشم الكبوشي قداس الميلاد في كاتدرائية مار يوسف. وألقى عظة من وحي المناسبة ركزت على الأبعاد الروحية التي يحملها عيد الميلاد. وكان المصلّون تقاطروا إلى الكنائس منذ ليل الجمعة للمشاركة في قداس منتصف الليل ويوم السبت صباحا للمشاركة في قداس العيد، مرتدين الكمامات ومراعين شروط التباعد الاجتماعي.

أما في رأس الخيمة، فأحيا كاهن الرعية الأب نضال أبو رجيلي الكبوشي قداس الميلاد في كنيسة مار أنطونيوس البدواني ثم في كنيسة مار ميخائيل في الشارقة. وذكّر الأب أبو رجيلي في عظته بأن الطفل يسوع أتى بداية إلى الرعاة الذين يمثلون الفقراء والمهمشين حاملا إليهم الرجاء بغد أفضل. وتوجه في عظته إلى الشعوب التي تعاني من أزمات

كذلك أقيمت القداديس في إمارتي العين والفجيرة.

وكان أبناء الجالية اللبنانية نظموا بمناسبة عيد الميلاد، بمبادرات فردية، حملات مساعدة إلى لبنان شملت حليب أطفال وأدوية وملابس... 
 
 
 
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً