26 كانون الأول 2021 - 01:24
Back

نزوح الآلاف جراء الفيضانات في شمال شرق البرازيل

الأمطار الغزيرة تسببت بمصرع 17 شخصا منذ تشرين الثاني Lebanon, news ,lbci ,أخبار فيضانات, البرازيل ,نزوح ,الأمطار الغزيرة تسببت بمصرع 17 شخصا منذ تشرين الثاني
episodes
نزوح الآلاف جراء الفيضانات في شمال شرق البرازيل
Lebanon News
أجبرت الفيضانات أكثر من 11 ألف شخص في ولاية باهيا البرازيلية على النزوح من منازلهم، في حين سارعت السلطات السبت لتقديم المساعدة للسكان الذين لا يملكون سكنا بديلا.
 
وأوضحت وكالة الحماية المدنية في الولاية أن الأمطار الغزيرة تسببت بمصرع 17 شخصا منذ تشرين الثاني، وتشمل الحصيلة أحدث حالة وفاة وقعت الخميس.
الإعلان
 
ووفق بيانات الوكالة الجمعة فإن إجمالي 4,185 شخصا يبحثون عن مأوى بعد أن هطلت الأمطار بغزارة على 19 مدينة تشمل غوراتينغا وإيتورورو وكواراتشي في جنوب الولاية، لافتة إلى أن 11,260 شخصا بالاجمال أجبروا على النزوح من منازلهم.
 
وأطلقت حكومة باهيا مع حكومات فدرالية أخرى عملية مشتركة السبت لتعبئة الأفراد والطائرات والمعدات وتقديم الإغاثة للسكان في المناطق التي غمرتها الفيضانات.
 
وأكد حاكم ولاية باهيا روي كوستا أنهم يتحركون بالكامل ويتخذون كافة الإجراءات لضمان الدعم اللازم لضحايا الأمطار الغزيرة التي ضربت باهيا في عيد الميلاد هذا العام.
 
وأفاد وزير البنية التحتية في الولاية بأنه تم الإبلاغ عن فيضانات وعوائق مرورية على 17 طريقا، بعضها بسبب انزلاقات التربة والانهيارات الصخرية.
 
وأشار مسؤولون في المدينة إلى أن معدل هطول الأمطار في سلفادور عاصمة باهيا خلال كانون الأول بلغ 250 ميليمترا حتى الجمعة، أي خمسة أضعاف متوسط معدل الأمطار التاريخي.
الإعلان
إقرأ أيضاً