28 كانون الأول 2021 - 07:40
Back

الرئيس الإيراني سيلّبي دعوة بوتين لزيارة روسيا

الرئيس الإيراني سيلّبي دعوة بوتين لزيارة روسيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار روسيا, بوتين,الرئيس الإيراني,الرئيس الإيراني سيلّبي دعوة بوتين لزيارة روسيا
episodes
الرئيس الإيراني سيلّبي دعوة بوتين لزيارة روسيا
Lebanon News
يعتزم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تلبية دعوة نظيره فلاديمير بوتين لزيارة روسيا قريبا، وفق ما أعلن المتحدث باسم الحكومة الثلاثاء، في زيارة ستكون الأولى من نوعها لرئيس للجمهورية الإسلامية منذ 2017.
      
وقال المتحدث علي بهادري جهرمي خلال مؤتمر صحافي: "في إطار التفاعل الاستراتيجي بين إيران وروسيا، دعا السيد بوتين رئيسنا لزيارة روسيا".
الإعلان
     
وأضاف "تم الاتفاق على أن يزور رئيسي روسيا"، مرجحا أن يكون موعد الزيارة "مطلع العام الميلادي 2022".
      
وكان بوتين أبدى هذا الشهر، أمله في أن يلبّي رئيسي دعوته لزيارة روسيا التي تربطها علاقات سياسية واقتصادية وعسكرية واسعة بالجمهورية الإسلامية.
      
وقال خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس: "لقد بحثنا المشكلة الإيرانية. آمل في أن يلبّي الرئيس الإيراني دعوتي ويزور روسيا في بداية العام المقبل"، وفق الموقع الالكتروني الرسمي للكرملين.
      
وأضاف بوتين: "بالطبع سنبلغ أصدقاءنا وشركاءنا الإيرانيين بالتفصيل بشأن حوارنا مع الأميركيين حول هذه المسائل، وسنواصل بحث هذه المسألة خلال الزيارة المحتملة للرئيس الإيراني الى روسيا في بداية العام المقبل".
     
ووفق المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، ستبحث الزيارة في "التعاون الثنائي والاقليمي والدولي"، مع التركز على التعاون "الاقتصادي والتجاري".
الإعلان
إقرأ أيضاً