28 كانون الأول 2021 - 11:09
Back

إندونيسيا تمنع مركبا يقلّ مهاجرين روهينغا من الرسوّ على ساحلها

إندونيسيا ترسل المركب إلى ماليزيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار مركب مهاجربن, روهينغا , ماليزيا,إندونيسيا ,إندونيسيا ترسل المركب إلى ماليزيا
episodes
إندونيسيا تمنع مركبا يقلّ مهاجرين روهينغا من الرسوّ على ساحلها
Lebanon News
أعلنت السلطات الإندونيسية أن الشرطة منعت قاربا على متنه نحو مئة لاجئ من الروهينغا من الرسو على ساحل البلاد وأعادته إلى ماليزيا المجاورة.
 
ولم تسمح الشرطة التي اقتربت من القارب الخشبي المتضرر الذي يقل نساء وأطفالا بالرسو، لكنها قدمت اليهم طعاما ومعدات للطاقم للوصول إلى ماليزيا الدولة المجاورة في جنوب شرق آسيا.
الإعلان
 
وأمل المتحدث باسم الشرطة في أتشيه شمال جزيرة سومطرة ويناردي أن يساعد الطعام الروهينغا في مواصلة رحلتهم إلى ماليزيا كما خططوا. 
 
وأكد أنهم سيراقبونهم حتى يصلوا إلى وجهتهم، مشيرا إلى أن السلطات قدمت المياه والغذاء والوقود ومساعدة تقنية لإصلاح القارب. 
 
وشوهد القارب الخشبي للمرة الأولى قبل يومين على بعد سبعين ميلا بحريا قبالة الساحل الإندونيسي، بحسب قائد في البحرية المحلية. 
 
ودعت منظمة العفو الدولية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السلطات الإندونيسية إلى السماح لركاب القارب بالنزول. 
 
ورأى المدير التنفيذي لمنظمة العفو في إندونيسيا عثمان حامد  في بيان أنها مسألة حياة أو موت، هناك نساء وأطفال يجب الاعتناء بصحتهم. 
 
ودعت مفوضية اللاجئين جاكرتا إلى السماح للقارب بالرسو مؤكدة أنه متضرر. 

وأوضح رئيس الصيادين المحليين بدر الدين يونس لوكالة فرانس برس أنه بحسب صيادين اقتربوا من القارب، فإنه يقل 120 راكبا بينهم 51 طفلا و 60 امرأة.
 
كما أوضح أن محرك القارب معطل ولا يستطيع اللاجئون التواصل مع الصيادين بسبب اللغة. 
 
ووصل مئات من لاجئي الروهينغا، الأقلية المسلمة المضطهدة في بورما، إلى إندونيسيا انتقل معظمهم بعدها إلى ماليزيا حيث يعيش ويعمل أكثر من مئة ألف منهم بشكل غير قانوني.
الإعلان
إقرأ أيضاً