29 كانون الأول 2021 - 17:08
Back

السودان يفرض حظر التجول في شمال دارفور بعد نهب مخازن أغذية للأمم المتحدة

لو ندياي: مثل هذا الهجوم يعرقل بشدة قدرتنا على تسليم المساعدات Lebanon, news ,lbci ,أخبار مساعدات غذائية, الامم المتحدة , السودان ,لو ندياي,لو ندياي: مثل هذا الهجوم يعرقل بشدة قدرتنا على تسليم المساعدات
episodes
السودان يفرض حظر التجول في شمال دارفور بعد نهب مخازن أغذية للأمم المتحدة
Lebanon News
أعلنت السلطات في ولاية شمال دارفور السودانية حظر التجول ليلا بعدما نهبت جماعات مسلحة مخازن تابعة لبرنامج الأغذية العالمي ومنشآت كانت تستخدمها بعثة سابقة لحفظ السلام.
 
ولفتت الأمم المتحدة في بيان إلى أن التقارير الأولية تشير إلى أن مخازن البرنامج في الفاشر التي تعرضت للنهب على يد جماعات مسلحة مجهولة مساء أمس الثلاثاء كانت تحتوي على ما يصل إلى 1900 طن من الأغذية موجهة إلى مئات الآلاف من السكان في المنطقة.
الإعلان
 
وأوضحت وكالة السودان للأنباء أن أعمال النهب والحرق دمرت المخازن. 

من جهته، كشف أحد السكان لـ"رويترز" أنه سمع دوي إطلاق نار قرب المخازن اليوم الأربعاء.
 
وأشارت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية خردياتا لو ندياي أن واحدا بين كل ثلاثة أشخاص في السودان يحتاج لمساعدة إنسانية، مؤكدة أن مثل هذا الهجوم يعرقل بشدة قدرتهم على تسليم المساعدات إلى من أهم في أمس الحاجة إليها.
 
وطالبت حكومة السودان بتكثيف الجهود لحماية وتأمين المنشآت والأصول الإنسانية في أنحاء السودان.
 
وشهدت منطقة دارفور زيادة حادة في أعمال العنف تسببت في نزوح الكثيرين عن ديارهم على مدار العام المنصرم. 

وأرجع موظفو إغاثة ومحللون أعمال العنف إلى تصارع الفصائل المسلحة على النفوذ بعد توقيع اتفاق سلام مع بعض الجماعات المتمردة في أواخر 2020، فضلا عن 
عودة مقاتلين من ليبيا المجاورة.
 
وتوقفت قوة مشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي عن القيام بدوريات في المنطقة منذ كانون الثاني وذلك قبل انسحابها بشكل كامل.
الإعلان
إقرأ أيضاً