05 كانون الثاني 2022 - 02:14
Back

التحالف الدولي يحبط هجومًا صاروخيًا على إحدى قواعده في سوريا

التحالف الدولي يحبط هجومًا صاروخيًا على إحدى قواعده في سوريا Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوريا, هجوم صاروخي,التحالف الدولي,التحالف الدولي يحبط هجومًا صاروخيًا على إحدى قواعده في سوريا
episodes
التحالف الدولي يحبط هجومًا صاروخيًا على إحدى قواعده في سوريا
Lebanon News
أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية أن قواته أحبطت هجومًا صاروخيًا على إحدى قواعده في منطقة دير الزور في شمال شرق سوريا الثلاثاء، في اليوم التالي للذكرى السنوية الثانية لاغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني بضربة جوية أميركية.
 
وقال مسؤول في التحالف في بيان إنه بعدما رصدت عددًا من مواقع إطلاق الصواريخ التي تشكل خطرًا وشيكًا، قضت قوات التحالف على هذا الخطر من خلال استهدافها هذه المواقع بضربات جوية.
الإعلان
 
وأوضح البيان أن الصواريخ كانت تستهدف قاعدة "غرين فيلدج" العسكرية الأميركية في وادي الفرات، المنطقة التي لا يزال ينشط فيها مقاتلون لتنظيم الدولة الإسلامية وحيث تواصل القوات الأميركية تعاونها مع قوات سوريا الديموقراطية.
     
وأضاف المسؤول أن هذه الصواريخ تشكل تهديدًا خطيرًا على المدنيين بسبب إفتقارها إلى الدقة، مشددًا على أن قوات التحالف تحتفظ بحقها في الدفاع عن نفسها. 

وردًا على سؤال حول الجهة التي تقف حول هذا الهجوم الثالث من نوعه في أقل من 48 ساعة بعد هجومين مماثلين استهدف أولهما الإثنين مجمعا للتحالف الدولي في مطار بغداد وثانيهما الثلاثاء قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق، أشار المتحدث بإسم البنتاغون جون كيربي إلى أنه غير قادر على تحديدها.
 
ولفت إلى "أننا ما زلنا نرى قواتنا في العراق وسوريا مهددة من قبل ميليشيات مدعومة من إيران".
 

الإعلان
إقرأ أيضاً