07 كانون الثاني 2022 - 01:45
Back

مقتل ثلاثة لاجئين في غارة جوية على تيغراي

مقتل ثلاثة لاجئين في غارة جوية على تيغراي Lebanon, news ,lbci ,أخبار تيغراي, غارة جوية ,مقتل ثلاثة لاجئين ,مقتل ثلاثة لاجئين في غارة جوية على تيغراي
episodes
مقتل ثلاثة لاجئين في غارة جوية على تيغراي
Lebanon News
قتل ثلاثة لاجئين إريتريين، بينهم طفلان، في غارة جوية استهدفت الأربعاء منطقة تيغراي في شمال أثيوبيا، بحسب ما أعلنت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الخميس.
 
وأعرب المفوّض الأعلى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في بيان عن حزنه عندما علم أنّ ثلاثة لاجئين إريتريين، بينهم طفلان، قتلوا أمس الأربعاء في غارة جوية استهدفت مخيّم ماي عيني للاجئين في شمال إثيوبيا.
الإعلان
 
وأوضح أنّ الغارة أسفرت أيضاً عن إصابة أربعة لاجئين آخرين بجروح، لكنّ حياتهم ليست في خطر، مشيراً إلى أنّ المفوضية تساعدهم في تلقّي العلاج الطبي.
 
وأكد غراندي أن تعاطفه العميق مع أقارب ضحايا هذا الهجوم، مشدّداً على أنّه لا ينبغي أبداً أن يكون اللاجئون هدفاً، وجدّد دعوة المفوضية جميع أطراف النزاع لاحترام حقوق جميع المدنيين، بمن فيهم اللاجئون.
 
وقضى الآلاف في الحرب الدائرة منذ 14 شهراً في إقليم تيغراي في شمال إثيوبيا بين القوات الحكومية والمتمرّدين، فيما تعاني مناطق من الإقليم من ظروف أشبه بالمجاعة.
 
واندلعت الحرب في تيغراي في تشرين الثاني 2020 حين أرسل رئيس الوزراء أبيي أحمد قواته إلى الإقليم بعدما اتّهم الحزب الحاكم فيه آنذاك، جبهة تحرير شعب تيغراي، بشنّ هجمات على معسكرات للجيش الفدرالي.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً