10 كانون الثاني 2022 - 06:30
Back

ايران تشير إلى "جهود من كل الأطراف" للتوصل إلى اتفاق "موثوق"

خطيب زاده: أجواء التفاؤل في محادثات فيينا ناجمة عن إرادة كل المفاوضين التوصل إلى اتفاق موثوق ومستقر Lebanon, news ,lbci ,أخبار النووي الإيراني, فيينا, سعيد خطيب زاده,ايران,خطيب زاده: أجواء التفاؤل في محادثات فيينا ناجمة عن إرادة كل المفاوضين التوصل إلى اتفاق موثوق ومستقر
episodes
ايران تشير إلى "جهود من كل الأطراف" للتوصل إلى اتفاق "موثوق"
Lebanon News
رأى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده اليوم، أن أجواء التفاؤل في محادثات فيينا حول الملف النووي الإيراني ناجمة عن إرادة كل المفاوضين التوصل إلى "اتفاق موثوق ومستقر".
      
وأوضح خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي، أن "ما يجري اليوم في فيينا هو نتيجة جهود من كل الأطراف الحاضرين للتوصل إلى اتفاق موثوق ومستقر".
الإعلان
     
وقال: "احرز تقدم جيد حول الملفات الأربعة التي تناقش وهي رفع العقوبات والمسألة النووية والتحقق والحصول على ضمانات". 
     
وأضاف: "تبقى مسائل أخرى مهمة للمناقشة حول النووي، لكننا حققنا نتائج حول نقاط عدة وسنتقدم بعد أكثر في حال توافرت الإرادة عند الأطراف الآخرين".
      
وتخوض إيران مباحثات في فيينا تهدف الى إحياء الاتفاق المبرم العام 2015 بشأن برنامجها النووي، وذلك مع الأطراف الذين لا يزالون منضوين فيه (فرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا). وتشارك الولايات المتحدة التي انسحبت أحاديا من الاتفاق العام 2018، بشكل غير مباشر في المباحثات.
      
وخلال الأيام الماضية، عكست تصريحات المعنيين بالمفاوضات، تحقيق بعض التقدم، مع التأكيد على استمرار تباينات بينهم بشأن قضايا مختلفة.
الإعلان
إقرأ أيضاً