27 نيسان 2022 - 00:33
Back

رئيس وزراء بريطانيا: لدى بوتين "مساحة سياسية" تتيح له الانسحاب من أوكرانيا

رئيس وزراء بريطانيا: لدى بوتين "مساحة سياسية" تتيح له الانسحاب من أوكرانيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار فلاديمير بوتين,بريطانيا,رئيس وزراء بريطانيا: لدى بوتين "مساحة سياسية" تتيح له الانسحاب من أوكرانيا
episodes
رئيس وزراء بريطانيا: لدى بوتين "مساحة سياسية" تتيح له الانسحاب من أوكرانيا
Lebanon News
اعتبر رئيس وزراء بريطانيا أن لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "مساحة سياسية" كافية لإنهاء غزو قواته لأوكرانيا، ويعود الفضل فيها جزئيا الى الرقابة المشددة التي تمارسها موسكو داخل حدودها بشأن هذه الحرب.

وقال بوريس جونسون لقناة "توك تي في" الاخبارية التي أطلقها روبرت ميردوخ أخيرا "بالنظر الى الدعم الروسي الهائل لما يفعله، وحالة الإغفال الواضحة عند الإعلام الروسي عما يحدث حقا في أوكرانيا (...) المفارقة هي أن لدى بوتين مساحة سياسية كبيرة للتراجع والانسحاب".
الإعلان

وتطلق روسيا على حربها في أوكرانيا تسمية "عملية عسكرية خاصة"، وقد أصدرت قوانين تهدد بسجن أي شخص ينشر أخبارا تعدها كاذبة حول الأحداث هناك.
  
وأضاف جونسون أنه نتيجة لذلك يمكن بوتين أن يعلن للشعب الروسي أن العملية التي بدأها في أوكرانيا "أنجزت" و"كانت ناجحة من الناحية التقنية".
  
وتحذر روسيا بشكل مستمر من احتمال تطور النزاع في أوكرانيا إلى حرب نووية، مع مواصلة الغرب إرساله أسلحة نوعية بشكل متزايد إلى الجيش الأوكراني.
 
وشدد جونسون على أن الغرب ليس في حاجة الى تقديم تنازلات رغم التهديد النووي.

وقال "أعتقد أن بوتين يملك مساحة سياسية أكبر بكثير من الأمور التي تقلق الناس. الناس يقولون إنه يجب علينا تقديم تنازلات، وعلينا أن نقلق بشأن ما قد يقدم بوتين على فعله بسبب خطر هزيمته".
 
وأوضح "أعتقد أن لديه مساحة كبيرة جدا، ولديه حيز كبير للمناورة".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً