28 نيسان 2022 - 00:32
Back

بايدن يعتزم زيارة كوريا الجنوبية واليابان في أيار

من سيلتقي؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار بايدن, اليابان ,كوريا الجنوبية ,من سيلتقي؟
episodes
بايدن يعتزم زيارة كوريا الجنوبية واليابان في أيار
Lebanon News
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم زيارة كوريا الجنوبية واليابان خلال شهر أيار لتعميق علاقات بلاده مع الحليفين الآسيويين الرئيسيين لواشنطن، وسط تصاعد التوتر مع الصين وكوريا الشمالية.
 
وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في بيان أن بايدن سيلتقي خلال جولته التي يقوم بها من 20 إلى 24 أيار بزعيمي البلدين بهدف تعزيز "التزام إدارته الراسخ بالحرية والانفتاح في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وبمعاهدات التحالف مع جمهورية كوريا واليابان".
الإعلان
 
ولفتت إلى أن بايدن سيلتقي أيضا في طوكيو بقادة التحالف الرباعي "كواد" الذي يضم الى جانب الولايات المتحدة أستراليا واليابان والهند، ويُنظر إليه على أنه سد بوجه تزايد نفوذ الصين.
 
وتعطي إدارة بايدن منطقة آسيا والمحيط الهادئ أولوية قصوى وتعتبرها الى جانب صعود الصين الشيوعية القضية الاستراتيجية الأولى للولايات المتحدة.
 
وتتواجه الصين والولايات المتحدة، أكبر اقتصادين في العالم، في مجالات عدة مثل التجارة وحقوق الإنسان، لكن بايدن غالبا ما يصور الخلاف بينهما على أنه نزاع القرن الحادي والعشرين بين الأنظمة الاستبدادية والديموقراطيات في العالم.
 
وتأتي الزيارة أيضا بعد سلسلة تجارب على أسلحة محظورة أشرف عليها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون هذا العام، متجاهلا العروض الأميركية لإجراء محادثات ومتعهدا بتسريع برنامجه النووي.
الإعلان
إقرأ أيضاً