30 نيسان 2022 - 14:46
Back

تفكيك شبكتين دوليتين لتجارة المخدرات في بغداد وتوقيف عشرة مهربين

تفكيك شبكتين دوليتين لتجارة المخدرات في بغداد وتوقيف عشرة مهربين Lebanon, news ,lbci ,أخبار مخدرات,العراق,تفكيك شبكتين دوليتين لتجارة المخدرات في بغداد وتوقيف عشرة مهربين
episodes
تفكيك شبكتين دوليتين لتجارة المخدرات في بغداد وتوقيف عشرة مهربين
Lebanon News
أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي السبت تفكيك شبكتين دوليتين لتجارة المخدرات في بغداد وتوقيف عشرة أشخاص في إطار العملية، بينهم خمسة من جنسيات عربية، وضبطه أكثر من ستة ملايين حبة من الكبتاغون. 
 
وفي بيان بثّ على منصات التواصل الاجتماعي، قال الجهاز إن مفارزه تمكنت من "تفكيك شبكتين دوليتين لتجارة المواد المخدرة تتكونان من عشرة أفراد من جنسيات عربية وعراقية". وأضاف أنه تمّ "ضبط مستودع كبير لخزن المواد المخدرة يقع جنوب غربي العاصمة بغداد، إذ ضبط بداخله ما يقرب من الستة ملايين و200 ألف حبة وهو ما يقدّر بطن من السموم المخدرة كانت معبأة بطريقة مبتكرة".
الإعلان

وقال البيان إن الشبكة الأولى تضمّ "أربعة متهمين من جنسيات عربية يعملون على إعادة تفريغ تلك الحبوب وبيعها"، مضيفاً أنه تمّ اعتقال ثلاثة عراقيين  بناء على "اعترافات" الأربعة الآخرين. 
 
وتضم الشبكة الثانية متهماً عربي الجنسية قبض عليه وبحوزته 6 كلغ من مادة الحشيشة، وفق البيان، فيما تمّ توقيف شخصين إضافيين ضمن الشبكة، لم يحدد جنسيتهما.
   
وذكر البيان أن المتهمين جميعاً اعترفوا "بارتباطهم بشبكات دولية لتجارة المخدرات وإدخالها إلى العراق". 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً