01 أيار 2022 - 07:15
Back

موسكو تعلن إجلاء نحو خمسين مدنيا من مدينة ماريوبول الأوكرانية

موسكو تعلن إجلاء نحو خمسين مدنيا من مدينة ماريوبول الأوكرانية Lebanon, news ,lbci ,أخبار ماريوبول, إجلاء,موسكو,موسكو تعلن إجلاء نحو خمسين مدنيا من مدينة ماريوبول الأوكرانية
episodes
موسكو تعلن إجلاء نحو خمسين مدنيا من مدينة ماريوبول الأوكرانية
Lebanon News
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أنه تم إجلاء نحو خمسين مدنيا السبت من منطقة مصنع أزوفستال في مدينة ماريوبول الساحلية الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا والتي يحاصرها الروس. 
      
وقالت الوزارة على تطبيق تلغرام: "في 30 نيسان بعد وقف إطلاق النار وفتح ممر إنساني غادرت مجموعتان من المدنيين المباني السكنية المجاورة لمنطقة مصنع أزوفستال للمعادن". 
الإعلان
      
وأضافت: "في فترة ما بعد الظهر خرج 25 من السكان. وعصرا غادرت مجموعة ثانية تضم 21 شخصا تم نقلهم إلى بيزيمينوي" وهي بلدة تقع شرق ماريوبول في منتصف الطريق بين المدينة الساحلية والحدود الروسية.  
     
وأكدت السلطات الروسية تأمين المأوى والطعام والرعاية الطبية اللازمة لجميع المدنيين. ولم تحدد السلطات المكان الذي نقلت إليه المجموعة الأولى.
      
وفي تسجيل فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية، تظهر قافلة سيارات وحافلات تسير في الظلام تحمل حرف "زد" الذي أصبح رمزًا للقوات المسلحة الروسية في هذا النزاع. 
     
وطلب بترو أندريوشينكو مستشار رئيس بلدية ماريوبول على تطبيق تلغرام، لزوم الصمت حيال عملية الإجلاء بانتظار المعلومات الرسمية، قائلا: "نطلب من الجميع الامتناع عن إعطاء معلومات من ماريوبول اليوم. شكرا لتفهمكم". 
     
وكان جنود أوكرانيون يحرسون موقع آزوفستال ذكروا السبت أنه تم إجلاء عشرين مدنيا من بينهم أطفال على أمل أن يكون ذلك باتجاه زابوريجيا وهي منطقة تسيطر عليها القوات الأوكرانية.  
     
وأكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن "صواريخ أونيكس عالية الدقة قرب أوديسا دمرت مرآب طائرات في مطار عسكري بأسلحة وذخائر وردت من الولايات المتحدة ودول أوروبية ، كما دمرت المدرج".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً