03 أيار 2022 - 14:51
Back

استئناف إصدار التأشيرات في القنصلية الأميركية في كوبا بعد توقف استمر أربع سنوات

استئناف إصدار التأشيرات في القنصلية الأميركية في كوبا Lebanon, news ,lbci ,أخبار الولايات المتحدة, كوبا, القنصلية الأميركية,التأشيرات,استئناف إصدار التأشيرات في القنصلية الأميركية في كوبا
episodes
استئناف إصدار التأشيرات في القنصلية الأميركية في كوبا بعد توقف استمر أربع سنوات
Lebanon News
باشرت السفارة الأميركية في هافانا اليوم، إصدار التأشيرات للمرة الأولى منذ الاشتباه بهجمات صوتية تعرّض لها موظفون دبلوماسيون قبل أكثر من أربع سنوات.
     
وأوقفت واشنطن خدماتها القنصلية في العاصمة الكوبية في العام 2017 بعد حوادث صحية مفترضة سمّيت "متلازمة هافانا"، أصابت دبلوماسيين عاملين في الجزيرة.
الإعلان
     
وشكّل إغلاق السفارة نكسة بالنسبة لكثير من الكوبيين الذين كانوا يأملون أن يهاجروا إلى الولايات المتحدة هربا من المشاكل الاقتصادية التي تواجهها الجزيرة.
     
وقال موظف كوبي في السفارة لدى استقباله مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين كانوا ينتظرون بدء مقابلاتهم في القسم القنصلي: "أهلا بكم في السفارة بعد طول غياب".
      
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت قبل شهرين أن القنصلية الأميركية في كوبا المغلقة منذ 2017 ستستأنف إصدار تأشيرات الدخول بطريقة "محدودة" و"تدريجية". 
     
وأمر الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب بإغلاق القنصلية العام 2017.
      
وجراء ذلك، بات الحصول على تأشيرة للولايات المتحدة بالنسبة الى الكوبيين عملية بالغة التعقيد ومكلفة إذ تستدعي المرور ببلد آخر لتقديم الطلب.
      
وجراء الوباء وتشديد العقوبات الاميركية، تشهد كوبا أسوأ أزمة اقتصادية منذ ثلاثين عاما، الأمر الذي دفع عددا من سكانها الى الهجرة بأي ثمن، البعض من طريق البحر لكن الغالبية عبر اميركا الوسطى في محاولة لبلوغ الحدود الاميركية.
الإعلان
إقرأ أيضاً