10 أيار 2022 - 16:52
Back

العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمر في آذار في أوكرانيا

العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمر في آذار في أوكرانيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار إيزيوم, أوكرانيا,جثة,العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمر في آذار في أوكرانيا
episodes
العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمر في آذار في أوكرانيا
Lebanon News
أعلنت السلطات الأوكرانية العثور على جثث 44 مدنياً بين أنقاض مبنى دمر في آذار في مدينة إيزيوم التي تسيطر عليها روسيا في منطقة خاركيف في شرق أوكرانيا.  
     
وقال حاكم منطقة خاركيف أوليغ سينيغوبوف على تلغرام: "تم العثور على 44 جثة لمدنيين في إيزيوم تحت أنقاض مبنى من خمسة طوابق دُمّر خلال الأيام العشرة الأولى من آذار" من قبل روسيا. 
الإعلان
      
وأشار الى أن سكان المدينة أزالوا الأنقاض "عند توقف القصف" في حين لازالت المنطقة تشهد معارك.
      
ولم يتحدّث عن ظروف جمع الجثث أو من قام بجمعها، في حين احتلت القوات الروسية مدينة إيزيوم والمناطق المحيطة بها في الأول من نيسان، بعد أسابيع عدة من القتال العنيف.  
     
وأعلن مكتب المدعي العام في منطقة خاركيف من جهته أنه فتح تحقيقًا بـ"انتهاك قوانين وأعراف الحرب والقتل العمد"، موضحًا أنه تم التعرف على 14 جثة. 
      
وأكد بيان المدعي العام الأوكراني أنه "بحسب التحقيق، قصف الجيش الروسي بشكل منهجي مدينة إيزيوم في الفترة من 7 إلى 10 آذار 2022".
      
إلى ذلك أعلنت الأمينة العامة لمجلس أوروبا، ماريا بيتشيفونيتش بوريتش اليوم، أن المجلس سيقدّم "دعمًا" لكييف و"تضامنًا راسخاً" معها في تحقيقاته في "الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان" التي يرتكبها الجيش الروسي في أوكرانيا. 
      
وقالت بوريتش في بيان: "الإثباتات على فظائع في دولة عضو هي أوكرانيا، التي قُدمت لي لأراها تقلقني بشدة". 
     
وأنهت بوريتش الاثنين "زيارة عمل لأوكرانيا" حيث التقت بالعديد المسؤولين، بينهم الرئيس فولوديمير زيلينسكي.  
     
كما توجهت إلى بوروديانكا وإيربين، قرب كييف، حيث تم العثور على عشرات الجثث بملابس مدنية بعد انسحاب الجيش الروسي. 
      
وقالت: "كررت للرئيس زيلينسكي وللشعب الأوكراني دعم وتضامن مجلس أوروبا الذي لا يتزعزع في هذه الأوقات الصعبة جداً". 
      
وأضافت: "اتفقنا مع السلطات الأوكرانية على سلسلة تدابير فورية"، بينها "مساعدة المدعية العامة، إيرينا فينيديكتوفا، ومكتبها في التحقيقات بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية".
      
وتابعت: "نعد مجموعة من الإجراءات سيتم تنفيذها بعد انتهاء العدوان الروسي"، داعية مرة أخرى إلى "الوقف الفوري للأعمال العدائية وإلقاء الضوء على المسؤوليات والدفاع عن سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها". 
الإعلان
إقرأ أيضاً