11 أيار 2022 - 08:52
Back

حاكم البنك المركزي في سريلانكا يحذّر من انهيار اقتصادي

حاكم البنك المركزي في سريلانكا: سأستقيل ما لم يتم القيام بتحرك فوري Lebanon, news ,lbci ,أخبار انهيار اقتصادي,حاكم البنك المركزي في سريلانكا ,حاكم البنك المركزي في سريلانكا: سأستقيل ما لم يتم القيام بتحرك فوري
episodes
حاكم البنك المركزي في سريلانكا يحذّر من انهيار اقتصادي
Lebanon News
حذر حاكم البنك المركزي في سريلانكا من أن اقتصاد البلاد "سينهار إلى حد لا يمكن إصلاحه" ما لم تُشكل حكومة جديدة في غضون يومين لإعادة إرساء الاستقرار السياسي.
 
وأفاد أن موجة العنف الأخيرة تخرج خطط المصرف للتعافي الاقتصادي عن مسارها، بينما تعقّد استقالة رئيس الوزراء الاثنين وغياب بديل له حتى الآن الأمور.
الإعلان
 
ولفت إلى أن الاستقرار السياسي ضروري لتطبيق إصلاحات اقتصادية تهدف لمعالجة أزمة الديون التي تعاني منها البلاد والنقص الشديد في العملات الأجنبية والواردات الأساسية.
 
وقال الحاكم ناندلال ويراسينغه للصحافيين في كولومبو إن ما لم تتشكل حكومة في اليومين القادمين، فسينهار الاقتصاد تماما ولن يكون من الممكن إنقاذه.
 
وأضاف :"كانت البلاد تنزلق سريعا على منحدر عندما تسلمت منصبي قبل أكثر من شهر بقليل. اعتقدت أنه سيكون بإمكاننا وقف ذلك، لكن مع أحداث الاثنين، لم تعد المكابح تعمل".
 
وقال: "سينهار الاقتصاد تماما في غضون أسبوع إلى أسبوعين. لن يكون بإمكان أحد أن ينقذ سريلانكا في هذه المرحلة. وجودي هنا كحاكم لن يساعد".
 
وأكد أنه سيستقيل ما لم يتم القيام بتحرك فوري لتشكيل حكومة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً