11 أيار 2022 - 14:08
Back

زوجات جنود أوكرانيين محاصرين في ماريوبول يطلبن تدخل البابا فرنسيس

زوجات جنود أوكرانيين محاصرين في ماريوبول يطلبن تدخل البابا فرنسيس Lebanon, news ,lbci ,أخبار البابا فرنسيس,اوكرانيا,زوجات جنود أوكرانيين محاصرين في ماريوبول يطلبن تدخل البابا فرنسيس
episodes
زوجات جنود أوكرانيين محاصرين في ماريوبول يطلبن تدخل البابا فرنسيس
Lebanon News
التقت مجموعة من زوجات عسكريين أوكرانيين في كتيبة آزوف الاربعاء البابا فرنسيس وطلبن منه التدخل "لإنقاذ حياة" هؤلاء، علما بأنهم محاصرون منذ اسابيع في مجمع ازوفستال الصناعي الذي يقصفه الجيش الروسي في مدينة ماريوبول بجنوب شرق اوكرانيا.

وصرحت كاترينا بروكوبنكو زوجة أحد قادة كتيبة آزوف دنيس بروكوبنكو للصحافيين "طلبنا منه أن يحضر الى اوكرانيا وأن يتحدث (الى الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين ويقول له: دعهم يغادروا".
الإعلان
  
واذ اشارت الى أن اللقاء استمر "نحو خمس دقائق"، اضافت "نأمل أن يتيح هذا اللقاء إنقاذ حياتهم. نحن مستعدون لخطوة من البابا، من وفده، وجنودنا مستعدون لإلقاء السلاح في حال تم اجلاؤهم الى بلد ثالث".
 
حضر اللقاء المعارض الروسي بيوتر فرزيلوف الذي شارك في تأسيس مجموعة بوسي رايوت المعارضة ومؤسس موقع "ميديازونا" المتخصص في متابعة القضايا القضائية المرتبطة بالمعارضة الروسية. من جانبها، قالت يوليا فيدوسيوك (29 عاما) "قلنا للبابا إن 700 من جنودنا مصابون (...) كثيرون منهم قضوا ولم نتمكن من دفنهم".
 
وابدت الزوجات الأوكرانيات مخاوفهن من تعرض الجنود المحاصرين للاعتقال والتعذيب والقتل بأيدي القوات الروسية.

وتقول كييف إن "اكثر من ألف" من الجنود الاوكرانيين بينهم "مئات الجرحى" لا يزالون في انفاق تحت الارض في مجمع آزوفستال الصناعي المترامي بعد إجلاء جميع المدنيين الاسبوع الفائت بمساعدة الامم المتحدة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً