01 حزيران 2022 - 09:02
Back

الإنفصاليون الموالون لروسيا يؤكدون التقدم باتجاه بلدة أفدييفكا الأوكرانية

الإنفصاليون الموالون لروسيا يؤكدون التقدم باتجاه بلدة أفدييفكا الأوكرانية Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوكرانيا, أفدييفكا, روسيا,الإنفصاليون,الإنفصاليون الموالون لروسيا يؤكدون التقدم باتجاه بلدة أفدييفكا الأوكرانية
episodes
الإنفصاليون الموالون لروسيا يؤكدون التقدم باتجاه بلدة أفدييفكا الأوكرانية
Lebanon News
أعلن الانفصاليون الأوكرانيون الموالون لروسيا اليوم، أنهم حققوا مكاسب تكتيكية من خلال قطع أحد الطريقين المؤديين إلى بلدة افدييفكا التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية قرب معقل المتمردين في دونيتسك.
      
ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تركز فيه روسيا وانفصاليوها هجماتهم في منطقة دونباس شرق أوكرانيا التي تشهد معارك ضارية لا سيما في مدينة سيفيرودونيتسك.
الإعلان
      
وأعلنت "الميليشيا الشعبية" للسلطات الانفصالية في منطقة دونيتسك على تلغرام، أن بلدة نوفوسيلوفكا 2 الواقعة على مشارف افدييفكا "تم تحريرها من الاحتلال الأوكراني" و"سيطرت" القوات الانفصالية "على جزء" من الطريق السريع القريب. 
     
ونتيجة لذلك، "قطع الانفصاليون أخيرًا حامية أفدييكا عن أحد خطي إمداد في تصرفها" ويهدفون إلى "تطويق المجموعة الأوكرانية" في هذه المدينة، وفقًا للمصدر نفسه. 
     
وذكرت وكالة فرانس برس أنه لم يتسن على الفور التحقق من هذه الادعاءات من مصدر مستقل.
      
وتقع بلدة افدييفكا التي كان يسكنها قبل الهجوم الروسي 30 ألف نسمة، في ضواحي دونيتسك إحدى "عاصمتي" الانفصاليين الموالين لروسيا، في منطقة حشدت فيها كل من كييف وموسكو  قوات كبيرة.
      
وعندما بدأ الصراع في أوكرانيا في عام 2014، احتل الانفصاليون هذه المدينة قبل أن تستعيدها قوات كييف. ونظرًا لقربها من خط الجبهة، ظلت واحدة من النقاط الساخنة حتى بدء الهجوم الروسي في 24 شباط. 
     
وفي الأسابيع الأخيرة كثف الجيش الروسي قصفه على هذه المنطقة لاستسلامها، بينما حددت موسكو لنفسها هدف احتلال دونباس بالكامل بعد أن فشلت في الاستيلاء على كييف في المرحلة الأولى من هجومهل.
      
والاستيلاء على افدييفكا سيشكل انتصارًا رمزيًا للروس وسيزيد من الخطر على مدينة كراماتورسك الكبرى الواقعة على بعد حوالى 100 كلم إلى الشمال وتسيطر عليها القوات الأوكرانية، بحسب وكالة "فرانس برس".
الإعلان
إقرأ أيضاً