01 حزيران 2022 - 11:12
Back

الولايات المتحدة تعين دبلوماسيا مخضرما موفدا لإرساء السلام في إثيوبيا

الولايات المتحدة تعين دبلوماسيا مخضرما موفدا لإرساء السلام في إثيوبيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار مايك هامر, إثيوبيا,الولايات المتحدة,الولايات المتحدة تعين دبلوماسيا مخضرما موفدا لإرساء السلام في إثيوبيا
episodes
الولايات المتحدة تعين دبلوماسيا مخضرما موفدا لإرساء السلام في إثيوبيا
Lebanon News
رشحت الولايات المتحدة اليوم، السياسي المخضرم مايك هامر المعروف بصراحته، لمنصب موفد إلى القرن الإفريقي مع مهمة حساسة تتمثل في البناء على جهود إثيوبيا الهشة نحو إرساء السلام.
      
تولى هامر في الآونة الأخيرة منصب سفير الولايات المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث حظي باحترام واحيانا أثار الغضب إزاء صراحته في الحديث عن مشكلات هذا البلد. 
الإعلان
     
وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بيان: "أتطلع إلى الطاقة والرؤية اللتين سيضيفهما السفير هامر إلى جهودنا في القرن الإفريقي".
      
وأضاف: "يؤكد تعيينه التزامنا الراسخ بالجهود الدبلوماسية في المنطقة، وعلى نحو أكثر إلحاحا بدعم عملية سياسية شاملة لتحقيق السلام والأمن والازدهار المشترك لجميع الناس في إثيوبيا".
      
وشنت إثيوبيا في أواخر 2020 عملية عسكرية في منطقة تيغراي عقب هجوم على قاعدة عسكرية نُسب إلى حزب محلي، ما فجر نزاعا داميا تسبب بنزوح أكثر من مليوني شخص وأطلق اتهامات أميركية بتطهير عرقي. 
     
وأعلنت إثيوبيا، الشريك التاريخي للولايات المتحدة، هدنة إنسانية لأجل غير محدد في آذار، ما سمح بوصول المساعدات الإنسانية وهدأ المخاوف إزاء تفشي المجاعة.
      
وسيحل هامر مكان ديفيد ساترفيلد، الدبلوماسي الكبير والسفير السابق لدى تركيا والذي أصبح مدير معهد بيكر للسياسات العامة في جامعة رايس.
      
وكان ساترفيلد قد تولى المنصب في مطلع كانون الثاني عقب استقالة الموفد السابق جيفري فيلتمان وسط استياء إزاء جهوده في إثيوبيا والسودان حيث قطع الجيش مسار مرحلة انتقالية نحو الديمقراطية.
      
وعمل هامر، الذي يتقن لغات عدة والمولود لأم إسبانية، سفيرا لدى تشيلي وفي مناصب رفيعة تتعامل مع وسائل الإعلام في واشنطن.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً