02 حزيران 2022 - 13:01
Back

أثينا تدعو الى تعبئة دولية للافراج عن ناقلتي نفط يونانيتين تحتجزهما ايران

أثينا تدعو الى تعبئة دولية للافراج عن ناقلتي نفط يونانيتين تحتجزهما ايران Lebanon, news ,lbci ,أخبار ناقلتي نفط, ايران, تعبئة دولية,أثينا,أثينا تدعو الى تعبئة دولية للافراج عن ناقلتي نفط يونانيتين تحتجزهما ايران
episodes
أثينا تدعو الى تعبئة دولية للافراج عن ناقلتي نفط يونانيتين تحتجزهما ايران
Lebanon News
دعا قادة البحرية التجارية اليونانية اليوم، الى تعبئة دولية من أجل تأمين الإفراج عن طاقمي ناقلتي نفط تحتجزهما ايران في إطار خلاف مع اثينا.
      
وقال وزير البحرية التجارية يوانيس بلاكيوتاكيس أمام الصحافيين: "ندعو كل الأمم الى التحرك بهدف انهاء هذا الحادث غير المقبول والعمل على ألا يتكرر".
الإعلان
      
وكان بلاكيوتاكيس يتحدث في مناسبة تدشين أبرز معرض يوناني للنقل البحري "بوسيدونيا" الذي يفتتح الاثنين بمشاركة أكثر من 1900 شركة من حوالى 90 دولة.
            
من جهتها، قالت رئيسة اتحاد أصحاب السفن اليونانية ميلينا ترافلوس خلال المؤتمر الصحافي الافتتاحي للمعرض ان "المجموعة البحرية العالمية يجب أن تحشد صفوفها، الأمم، كل العالم. هذا الوضع يجب أن ينتهي".
 
وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن الجمعة، احتجاز ناقلتي نفط يونانيتين في مياه الخليج، وسط توتر مع أثينا بعد إعلان الأخيرة أنها ستسلّم الولايات المتحدة نفطا إيرانيا كان على متن ناقلة تحتجزها ترفع العلم الروسي.
      
الإعلان
إقرأ أيضاً