02 حزيران 2022 - 13:10
Back

إقالة مدير شركة النقل البحري الجزائرية بسبب خلل في بيع تذاكر السفر

إقالة مدير شركة النقل البحري الجزائرية بسبب خلل في بيع تذاكر السفر Lebanon, news ,lbci ,أخبار تذاكر السفر, النقل البحري, الجزائر,إقالة,إقالة مدير شركة النقل البحري الجزائرية بسبب خلل في بيع تذاكر السفر
episodes
إقالة مدير شركة النقل البحري الجزائرية بسبب خلل في بيع تذاكر السفر
Lebanon News
أقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين اليوم، بعد أن أعرب زبائن للشركة في فرنسا عن غضبهم بسبب خلل في بيع التذاكر.
      
وأوردت رئاسة الجمهورية في بيان أنه "بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أنهى، اليوم، وزير النقل عبد الله منجي، مهام كل من الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، كمال إيسعد، ومسؤول محطة التوقف للشركة نفسها بالجزائر العاصمة، كمال إيداليا"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.  
الإعلان
     
وأشار البيان الى أن سبب الإقالة هو "سلوكهما المسيء لصورة الجزائر، والمضر بمصالح المواطنين". 
      
ومنذ إتاحة حجز التذاكر، يصطف عشرات الأشخاص يوميا لساعات أمام مقر الشركة الجزائرية في باريس. وتسيّر الشركة رحلة أسبوعية بالعبّارة بين مرسيليا والعاصمة الجزائر.
      
وتكررت مشاهد الطوابير في مدن عدة في فرنسا حيث تعيش جالية جزائرية كبيرة.
      
ورفع قيود السفر بين الجزائر وفرنسا التي فرضت لاحتواء وباء كوفيد-19، يسعى مئات من أصل جزائري بدون جدوى لشراء تذاكر عبارة لقضاء عطلة أو زيارة عائلاتهم.
      
وتذمّر جزائريون كثر على مواقع التواصل الاجتماعي من تعطل المنصة الإلكترونية لحجز تذاكر العبارة الجزائرية أو عدم تمكنهم من شراء تذاكر خلال فصل الصيف مؤكدين عدم توافر تذاكر للحجز قبل أيلول.
      
وتشهد الرحلات الجوية بين فرنسا والجزائر اقبالا كثيفا أيضا في فصل الصيف رغم أن أسعارها من بين الأعلى مقارنة ببقية الوجهات في دول المغرب العربي. 
الإعلان
إقرأ أيضاً